شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها الإعلان عن “الإسرائيليين المفقودين”..أسباب زيارة وفد حماس للقاهرة

منها الإعلان عن “الإسرائيليين المفقودين”..أسباب زيارة وفد حماس للقاهرة
أكدت مصادر مطلعة، أن مسؤولين في جهاز الاستخبارات المصري، طلبوا من وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والذي زار القاهرة أخيرًا، الكشف عن معلومات تتعلق بجنود إسرائيليين فُقدوا خلال الحرب الأخيرة.

أكدت مصادر مطلعة، أن مسؤولين في جهاز الاستخبارات المصري، طلبوا من وفد حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، والذي زار القاهرة أخيرًا، الكشف عن معلومات تتعلق بجنود إسرائيليين فُقدوا خلال الحرب الأخيرة التي شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في صيف 2014.

وأوضحت المصادر، في تصريحات لموقع “العربي الجديد”، أن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي قبل أيام “أنّ تقدّمًا حصل في ملف الجنود المفقودين في غزة”، جاء بالتزامن مع زيارة وفد الحركة إلى القاهرة عائدًا من الدوحة، بعد مشاورات أجراها هناك مع بقية أعضاء المكتب السياسي ورئيسه خالد مشعل، بشأن المطالب المصرية في اللقاء الأول مع وزير الاستخبارات المصري ومسؤولي الملف بالجهاز، وهو اللقاء الذي سبق سفر وفد “حماس” إلى الدوحة بأسبوع تقريبًا.

ولفتت المصادر إلى أن الطرف المصري تطرّق إلى الحديث عن مصير الجنود الإسرائيليين المفقودين، بعد طلب وفد الحركة الذي ضم كلًا من موسى أبو مرزوق، ومحمود الزهار، وخليل الحية، وعماد العلمي، ونزار عوض، الكشف عن مصير أعضاء الحركة الأربعة الذين اختُطفوا في وقت سابق داخل الأراضي المصرية، بعد مرورهم من معبر رفح في طريقهم إلى رحلة علاجية في الخارج.

وكانت “كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، قد كشفت، يوم الجمعة الماضي، عن أربع صور لجنود إسرائيليين مفقودين في غزة منذ العدوان الأخير عليها، والذين لم تعلن كتائب “القسام” سابقًا عنهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023