شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفتي الجبل الأسود يطلق لحيته بسبب مزحة من أردوغان

مفتي الجبل الأسود يطلق لحيته بسبب مزحة من أردوغان
أطلق مفتي دولة الجبل الأسود "رفعت فيزيتش" لحيته، وذلك ليفي بعهد كان قطعه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال إحدى زياراته إلى تركيا...

أطلق مفتي دولة الجبل الأسود “رفعت فيزيتش” لحيته، وذلك ليفي بعهد كان قطعه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال إحدى زياراته إلى تركيا.

وقال “فيزيتش” -في حديث لوكالة الأناضول- إنه زار تركيا قبل نحو شهر والتقى أردوغان خلالها، مستذكرًا قول الرئيس التركي له مازحًا “السيد المفتي.. أين اللحية؟”، مؤكدًا أنه تعهد حينها لأردوغان بإطلاق لحيته.

وأضاف “فيزيتش” خلال زيارته ولاية قونيا وسط تركيا أن قرابة 110 آلاف مسلم يعيشون في الجبل الأسود، وأن مؤسسة “مشيخة الإسلام في جبل الأسود” التي يترأسها، معترف بها من قبل الدولة، مشيرًا إلى أن المؤسسة تقدم إلى جانب الخدمات الدينية أنشطة في المجالات اللغوية، والتاريخية، والثقافية.

وأوضح فيزيتش أنه أطلع أردوغان، خلال زيارته الأخيرة، على أوضاع المسلمين في جبل الأسود، مبينًا أن العلاقات بين تركيا وبلاده جيدة جدًا، وكذلك أوضاع المسلمين فيها جيدة، وأن لتركيا دورا كبيرا في هذا الصدد، مؤكدًا أنهم ينتظرون زيارة أردوغان لبلاده خلال جولته المزمعة إلى دول البلقان.

ودولة “الجبل الأسود” أو “مونتينيغرو” هي دولة تقع على أراضي القارة الأوروبية، وهي الدولة التي شكلت اتحاد صربيا والجبل الأسود، وتقع في البلقان؛ حيث تحدها من الجهة الغربية كرواتيا، أما من الشمال فتحدها البوسنة والهرسك، في حين تقع صربيا وكوسوفا إلى الشرق منها، أما ألبانيا فهي التي تشترك معها في الحدود الجنوبية.

يبلغ تعداد سكان الجبل الأسود نحو 660 ألف نسمة، بينهم عشرات الآلاف من المسلمين، وبحسب بعض الأرقام فإن المسلمين يشكلون نحو 21% من السكان، ويتوزعون في جميع أنحاء هذا البلد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023