شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إيمان جمعة: الشعب المصرى ناضج سياسيا ومش لابس “بامبرز”

بالفيديو.. إيمان جمعة: الشعب المصرى ناضج سياسيا ومش لابس “بامبرز”
وصفت أستاذ الإعلام السياسي بجامعة القاهرة الدكتورة إيمان نعمان جمعة،، اليوم الأحد، تعامل الدولة في أزمة جزيرتي "تيران وصنافير" بـ "الإخراج السيئ" الذي يُهدد الأمن القومي، وليس الرافضين للتنازل عن الجزيرتين.

وصفت أستاذ الإعلام السياسي بجامعة القاهرة الدكتورة إيمان نعمان جمعة، اليوم الأحد، تعامل الدولة في أزمة جزيرتي “تيران وصنافير” بـ “الإخراج السيئ” الذي يُهدد الأمن القومي، وليس الرافضين للتنازل عن الجزيرتين، قائلة: “الشعب المصرى ناضج سياسيًا ومش لابس بامبرز”.

وقالت، خلال لقائها في برنامج “اليوم فى ساعة”، على قناة “النهار اليوم”، مع الإعلامية دعاء جاد الحق، أنه من غير المعقول بعد ثورتين، أن يستيقظ الشعب  ليجد أراضي مصرية أصبحت تابعة لدولة أخرى، مشيرة إلى أن هذا الأمر يلغي فكرة الشفافية والمؤسسية التي يجب أن تقوم عليها الدولة، وأكملت: “حتى لو افترضنا كما يقول البعض إن مصر كانت محتلة الجزيرتين، فهناك قوانين تحكم هذا الأمر”.

وأضافت أن الدولة أخفقت في التعامل مع هذه الأزمة من الناحية الإعلامية، وتركت الإعلام “المطبل” يُخون المعارضين لمجرد الاختلاف فى وجهات النظر، مضيفة: “على الرئيس أن يتذكر قصة الدبة التي قتلت صاحبها؛ لأن الوضع أصبح مُلبدا بالقنابل الموقوتة”.

أشارت أستاذة الإعلام، إلى أن حديث الحكومة والبرلمان عن فرض قيود على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تهديده الأمن القومي “كلام فارغ” ويضعف موقف الدولة، مشددة في الوقت نفسه أنها كانت ولا تزال تدعم السيسي بكل قوة وترفض أي دعوات لتخريب البلاد.

 

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023