شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حسني: حيل السيسي لم تعد تسعفه في المراوغة أمام الرئيس الفرنسي

حسني: حيل السيسي لم تعد تسعفه في المراوغة أمام الرئيس الفرنسي
انتقد الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الكلمة التي وجهها عبدالفتاح السيسى للرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعهما، أمس الأحد، بالقاهرة.

انتقد الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الكلمة التي وجهها عبدالفتاح السيسي للرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعهما، أمس الأحد، بالقاهرة.

وقال -عبر منشور له على “فيس بوك”-: إن السيسي بدا متوترًا للغاية، ولم تكن كلماته ولا طريقة إلقائها تليق برئيس دولة بحجم مصر في حضور رئيس دولة بحجم فرنسا.

وأضاف “حسني”، “أبسط قواعد الرصانة الرئاسية سقطت منه أثناء إلقائه كلمته، حتى إن الرئيس الفرنسي أشاح بوجهه عنه وكأنه ليس المعني بالكلمة”.

وتابع منتقدًا: “دفاعه عن نظامه بدا يائسًا، وأسلوبه في ابتزاز المجتمع الأوروبي من خلال الكلمة لم يختلف عن أسلوبه الذي يخاطب به المصريين لابتزاز مشاعرهم، بل إنه وجه حديثه بالفعل للمصريين خلال كلمة من المفترض أن يخاطب بها ضيفه الفرنسي!”.

واختتم “حسني”: “يبدو أن جعبة الحيل لم تعد تسعفه كي يستمر في المراوغة الهادئة، ولا في صياغة جديد يكسب به مزيدًا من الوقت!… كلمته وشت إلى حد كبير بالأجواء التي جمعته بالرئيس الفرنسي وراء الأبوب المغلقة”.

وصل الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، أمس الأحد، إلى القاهرة قادمًا من بيروت، في زيارة تستمر يومين، في جولة تستمر أربعة أيام في الشرق الأوسط، تشمل لبنان ومصر والأردن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023