شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ممدوح حمزة: “مش قادر أفهم إن رجل عسكري يتنازل عن أرض.. إلا بأرض أكبر”

ممدوح حمزة: “مش قادر أفهم إن رجل عسكري يتنازل عن أرض.. إلا بأرض أكبر”
علق الناشط السياسي والمهندس الدكتور ممدوح حمزة، على خطاب عبدالفتاح السيسي، الذي ألقاه اليوم الأحد، احتفاءً بذكرى تحرير سيناء الـ34، قائلًا: "لو كان هناك صفقة بمعنى الجزيرتين أمام مثلهم ٣٠ مرة في الجانب الآخر ببترولهم...

علق الناشط السياسي والمهندس الدكتور ممدوح حمزة، على خطاب عبدالفتاح السيسي، الذي ألقاه اليوم الأحد، احتفاءً بذكرى تحرير سيناء الـ34، قائلًا: لو كان هناك صفقة بمعنى الجزيرتين أمام مثلهم ٣٠ مرة في الجانب الآخر ببترولهم، فيجب مصارحة الشعب أن هناك صفقة، وأن الموضوع تبادل وليس تنازل.

أضاف “حمزة”، في عدة تغريدات عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، “حضور عسكريين ثلاث مرات، ووزير الخارجية من أميركا، ورئيس فرنسا، ومساعد مستشارة ألمانيا، وكمية السلاح المشتراه، وذكر ليبيا في خطاب السيسي.. كل ده في عشرة أيام”، متسائلًا: “هل قرر الغرب أن مصر تتولى مسؤولية جزء من ليبيا ببترولها وهنا تصبح عملية تبادل؟”.

وتابع الناشط السياسي: “هذه تخمينات وليس عندي أي معلومة، ولكن مجرد تفسير للأحداث، أنا مش قادر أفهم أن رجل عسكري يتنازل عن أرض إلا نظير أرض أكبر وأهم إستراتيجيًا وأكثر فائدة لبلده، فأهداني التفكير إلى الثلاث نقاط السابقة، وقد يكون وهم”.

وأكمل “حمزة” أن “من يصوت في المجلس للتنازل عن الجزيرتين لن يستطيع دخول دائرته، انظروا ماذا حدث لعكاشة لمجرد مقابلة، فما بالك التفريط في العرض لفائدة إسرائيل”.

وكان عبدالفتاح السيسي، قد ألقى كلمة، صباح اليوم، احتفاءً بذكرى تحرير سيناء الـ34، قال فيها: “إننا نعيش في منطقة صعبة تموج بالأزمات والتحديات والمخاطر، لا نملك الانعزال عن قضاياها أو تجاهل انعكاساتها على الأمن القومي المصري”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023