شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحفيين” تستنكر القبض على عدد من أعضائها في مظاهرات اليوم

“الصحفيين” تستنكر القبض على عدد من أعضائها في مظاهرات اليوم
رصدت غرفة عمليات الصحفيين اليوم القبض على 3 من الصحفيين اثناء ممارستهم لمهنتهم هم : بسمة مصطفى ومحمد الصاوي من موقع دوت مصر وتم القبض عليهم بمحيط التحرير ومصطفى رضا ،رئيس تحرير موقع الطريق .

 رصدت غرفة عمليات الصحفيين اليوم القبض على 3 من الصحفيين أثناء ممارستهم لمهنتهم هم: بسمة مصطفى، ومحمد الصاوي، من موقع دوت مصر، وتم القبض عليهما بمحيط التحرير، ومصطفى رضا، رئيس تحرير موقع “الطريق”، الذي تم القبض عليه من ميدان طلعت حرب.

كما تم منع عدد من الصحفيين من الوصول لنقابتهم، بينهم الزميل محمد عبد القدوس، وهو ما يشكل جريمة بحق النقابة وحق الصحفيين.

أيضا تم توقيف وتفتيش الصحفيين فؤاد الجرنوسي وتحسين بكر بمحيط التحرير وشارع قصر العيني ثم إطلاق سراحهما.

وتم  احتجاز 4 صحفيين آخرين لفترة قبل أن يتم إطلاق سراحهم، وهم الزملاء مجدي عمارة الصحفي بجريدة الجيل وهاني عادل سميح الصحفي بجريدة البوابة نيوز ‫و‏عاصم محمد من جورنال مصر والصحفية شهد منصور الصحفية بجريدة اخبار البلاد والعربية نت بعد أخذ الكاميرا الخاصة بها ومسح محتوى الصور منها، كما أوقفت قوات الأمن سيارة فضائية بي بي سي البريطانية على أطراف ميدان التحرير ومنعتهم من التصوير.

وطالبت نقابة الصحفيين وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بسرعة الإفراج عن الزملاء الذين لا زالوا قيد الحبس، مؤكدة أن دور الأمن حماية الصحفيين ومساعدتهم على أداء دورهم لا القبض عليهم واحتجازهم ومنعهم من مزاولة عملهم.

كانت عدة قوى سياسية أطلقت دعوات للتظاهر، اليوم الإثنين 25 أبريل، تزامنًا مع ذكرى تحرير سيناء، واحتجاجًا على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود، والتي قضت بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير المصريتين للسعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023