شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسي سويدي يتفاخر بارتكاب جرائم حرب ضد المسلمين

سياسي سويدي يتفاخر بارتكاب جرائم حرب ضد المسلمين
كشفت صحف سويدية عن الاسم الحقيقي لشخصية بحساب وهمي على الإنترنت، كان يحرص على نشر تعليقات عنصرية، ويتفاخر بأنه اقترف جرائم حرب بحق مسلمين أثناء خدمته في القوات التابعة للأمم المتحدة.

كشفت صحف سويدية عن الاسم الحقيقي لشخصية بحساب وهمي على الإنترنت، كان يحرص على نشر تعليقات عنصرية، ويتفاخر بأنه اقترف جرائم حرب بحق مسلمين أثناء خدمته في القوات التابعة للأمم المتحدة.

وبحسب موقع “الكومبس”، فإن الاسم الحقيقي لصاحب حساب “UNObserver” هو السياسي في حزب “سفيريا ديمكرتنا” لينارت كارلسون والبالغ من العمر 64 عامًا، والذي كتب متفاخرًا أنه أغلق الأبواب على مجموعة من المسلمين وتركهم يحترقون حتى الموت، في أثناء خدمته في قوات الأمم المتحدة، فيما كان يكرر في تعليقاته عبارة “المسلم الوحيد الذي يمكن أن تثق به هو المسلم الذي تتأكد من أنه ميت”.

وأشارت الصحف السويدية، إلى أن صاحب الحساب الوهمي والذي تأكد أنه لينارت كارلسون هو سياسي يجلس في مجلس بلدية هابو، واستطاع نشر ما مجموعه 11 ألف تعليق بتوقيع “UNObserver”.

ومن بين ما كان يكتبه: “أنا شخصيًا دافعت عن عدة كنائس من هجمات كثيرة بعد بلدان هناك؛ حيث احترق المسلمون الكافرون بأماكن تجمعهم، نحن بالعادة لا نتدخل بالشؤون الداخلية للبلدان الأخرى ولكن كان ذلك يحدث من وقت لآخر، نأتي متأخرين ولكن نقفل الأبواب عليهم ونلقي قنابل حارقة وهم في الداخل”.

ويقول لينارت كارلسون بأنه خدم لمدة 30 عامًا بقوات الأمم المتحدة في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقبرص، في ثمانينيات القرن الماضي.

وأشارت صحيفة “يونشوبينج بوست” إلى أنها عندما واجهته ببراهين حول امتلاكه للحساب الوهمي، اعترف السياسي المنتمي لحزب سفيريا دمكراتنا ولم يستطع إخفاء الحقيقة، وما يزيد هذه القصة غرابة، اعترافه بأنه شارك فعلًا بالحادثة التي تكلم عنها، حول إغلاق أبواب كنائس على مسلمين لحرقهم، لكنه أنكر أن يكون هؤلاء قد احترقوا فعلًا والسبب، حسب قوله، وجود أبواب خلفية لهذه الكنائس سمحت لهم بالهرب.

وأضافت الصحيفة أنه من غير المعروف مدى دقة أو صحة كل ما كتبه صاحب الحساب الوهمي، ولا يوجد إلى الآن أي دعوة قضائية ضده.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023