شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة احتجاجية ضد السيسي أمام السفارة المصرية في بيروت

وقفة احتجاجية ضد السيسي أمام السفارة المصرية في بيروت
نظم العشرات من النشطاء اللبنانيين، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة المصرية في العاصمة بيروت، تنديدا بما اعتبروه "قمعا" من نظام عبد الفتاح السيسي، لمعارضيه، داعين إلى "الإفراج الفوري" عن المعتقلين السياسيين

نظم العشرات من النشطاء اللبنانيين، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة المصرية في العاصمة بيروت، تنديدا بما اعتبروه “قمعا” من نظام عبدالفتاح السيسي، لمعارضيه، داعين إلى “الإفراج الفوري” عن المعتقلين السياسيين الذين “تتكدس” بهم سجون النظام المصري.

الوقفة الاحتجاجية دعا إليها “المنتدى الاشتراكي” في لبنان، وحمل المشاركون فيها لافتات تندد بنظام السيسي، و”قمع الحريات” في مصر، ومنها “الحرية للمعتقل الذي لا نعرفه”، و”تسقط السجون والديكتاتوريات العسكرية”.

وقال منظمو الوقفة الاحتجاجية، في بيان، إن “نظام السيسي يستمر في قمع كل من يعارض حكمه وقراراته”، مشيرين إلى أن “هذا القمع يتجلى بمداهمات الشرطة لمنازل الناشطين في مختلف المناطق المصرية”.

وأضافوا أن “السجون المصرية تتكدس بعشرات الآلاف من المعتقلين والمعتقلات السياسيين والسياسيات من مختلف الانتماءات الفكرية والتوجهات السياسية”، معتبرين أن “ازدياد القمع في مصر في الآونة الأخيرة أتى بعد فشل نظام السيسي في حل المشكلة المعيشية الخانقة، التي وعد بحلها بعد إنقلابه العسكري ومجزرة رابعة العدوية”.

وطالبوا، عبر بيانهم، بـ”الإفراج الفوري عن المعتقلين والمعتقلات من سجون نظام السيسي، ووقف الإعدامات وشتى أنواع الملاحقات والإخفاءات القسرية للمواطنين والمواطنات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023