شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قراصنة يخترقون حسابات 1200 شخص ومنظمة ببنك قطر الوطني

قراصنة يخترقون حسابات 1200 شخص ومنظمة ببنك قطر الوطني
صرح بنك قطر الوطني، بـ عملية قرصنة واختراق للحسابات، وتسريب بيانات شخصية وكلمات مرور لحسابات بنكية تابعة لقناة "الجزيرة"، وأفراد من العائلة الحاكمة في قطر.

صرح بنك قطر الوطني، بحدوث عملية قرصنة واختراق للحسابات، وتسريب بيانات شخصية وكلمات مرور لحسابات بنكية تابعة لقناة “الجزيرة”، وأفراد من العائلة الحاكمة في قطر، مضيفًا أنه يحقق في احتمال تعرضه للقرصنة من أطراف مجهولة، من المحتمل أنها هي من نشرت بيانات شخصية لعدد من زبائن البنك.

وقالت وسائل إعلامية غربية، إن 1.4 جيجابايت من الوثائق قد سربت على الشبكة العنكبوتية، تحمل بيانات شخصية لأكثر من 1200 شخص أو منظمة، من بينها معلومات مفصلة عن صحفيين في قناة “الجزيرة” الإخبارية.

ووفقًا لوكالة “الدوحة نيوز” للأنباء، أن من بين البيانات التي تم تسريبها معلومات عن أجهزة أمنية عليا في الدولة، ومعلومات عن أفراد من العائلة الحاكمة آل ثاني، مضيفة أن البيانات مقسمة على عدة مجلدات رقمية، بعضها يحمل اسم “الجزيرة” و”آل ثاني” و”الدفاع” و”الاستخبارات”.

وقال الصحفي السابق في “الجزيرة”، جوردون هايكي، إن اسمه ورد في التسريبات تحت تصنيف “جاسوس”، وهو ما ظن أنه مزحة في البداية، مضيفًا أن هذا التسريب قد يجعله عرضة للخطر بسبب تصنيفه كجاسوس.

من جهته، أقر الصحفي بالجزيرة، برنارد سميث، بأن المعلومات التي سربت بخصوص حسابه بما في ذلك “كلمة السر” هي صحيحة.

وكان بنك قطر الوطني قد قال -في بيان سابق له- إنه “يضع أعلى الضمانات لسلامة معلومات زبائنه، ويستخدم أقوى المعايير الممكنة لحماية بياناتهم الشخصية، مضيفًا “أن البنك يحقق في الموضوع مع كل الأطراف المعنية”.

يذكر أن بنك قطر الوطني من أكبر البنوك في الشرق الأوسط، وقد صرح في الربع الأول من هذا الشهر بأنه حقق نموًا نسبيًا يقدر بـ7%  في الأرباح، أي تقريبًا 8 ملايين دولار، رغم التراجع في أسعار النفط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023