شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضرام النيران في قاعة صلاة للمسلمين بجزيرة كورسيكا الفرنسية

إضرام النيران في قاعة صلاة للمسلمين بجزيرة كورسيكا الفرنسية
أفادت مصادر قضائية فرنسية، أن حريقا مفتعلًا على الأرجح، أتى اليوم السبت، على قاعة صلاة للمسلمين في جزيرة كورسيكا الفرنسية، وألحق الحريق أضرارًا مادية كبيرة بالقاعة، دون وقوع إصابات.

أفادت مصادر قضائية فرنسية بأن حريقًا مفتعلًا على الأرجح، أتى اليوم السبت، على قاعة صلاة للمسلمين في جزيرة كورسيكا الفرنسية، وألحق الحريق أضرارًا مادية كبيرة بالقاعة، دون وقوع إصابات.

وقال المدعي العام في مدينة أجاكسيو إريك بويار: إن الحريق الذي اندلع نحو الساعة الخامسة صباحًا أصاب قاعة الصلاة الواقعة على مدخل المدينة بأضرار كبيرة، مرجحًا وجود دافع إجرامي وراء الحريق.

وأصدر وزير الداخلية برنار كازنوف بيانًا أعرب فيه عن “تضامنه مع مسلمي كورسيكا”، مكررًا “تصميم الحكومة على ضمان حماية كل أماكن الصلاة، وضمان حرية المعتقد فوق كامل الأراضي الفرنسية”.

يشار إلى أن هجمات باريس التي وقعت في 13 نوفمبر 2015م، والتي راح ضحيتها 129 شخصا من المدنيين، أثارت ردود فعل عنيفة لدى بعض الأوروبيين؛ إذ طالبوا في مدينة ليل الفرنسية بطرد المسلمين من فرنسا، كما قاموا بإحراق مساجد في إسبانيا وهولندا، ورفع عشرات المتظاهرين في مدينة ليل الفرنسية لافتات كتب عليها “فليطرد المسلمون” في مسيرة غاضبة.

وأضرم مجهولون النار في أحد المساجد عن طريق إلقاء عبوات حارقه في إسبانيا، دون أن تتمكن الشرطة من تحديد الجهة المسؤولة أو القبض على أي من تلك العناصر المشاركة في الجريمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023