شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة إيطالية: بريد “ريجيني” تعرض للاختراق بعد شهر من اختفائه

صحيفة إيطالية: بريد “ريجيني” تعرض للاختراق بعد شهر من اختفائه
كشف محققون إيطاليون، أن البريد الإلكتروني للطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والتابع لشركة "جوجل" تعرض للاختراق بعد شهر واحد من اختفائه، من جهة مجهولة.

كشف محققون إيطاليون، أن البريد الإلكتروني للطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والتابع لشركة “جوجل” تعرض للاختراق بعد شهر واحد من اختفائه، من جهة مجهولة.

وقالت صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية، إنه بعد فحص الكمبيوتر المحمول الخاص بريجيني، فإن التوقعات تشير إلى اختراق جهازه عبر كمبيوتر لوحي اتصل بالإنترنت عبر هاتف خلوي مصري، أو من خلال هاتف ريجيني الذكي، مشيرين إلى أن المحققين الإيطاليين يحاولون الوصول إلى هوية من قام بالاختراق بالتعاون مع “جوجل”.

وتساءلت الصحيفة الإيطالية، حسبما نقلت جريدة “الشروق” عمن قام باختراق البريد الإلكتروني، على الرغم من أن المسؤولين المصريين سبق وأن أكدوا أنهم لم يتمكنوا من فتحه، رغم أن الهاتف كان بحوزتهم، مشيرة إلى أن بريد ريجيني من السهل الدخول إليه عن طريق هاتفه؛ لأنه يحتفظ بكلمة السر الخاصة بشكل تلقائي.

من جهة أخرى، كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية عن طلب محققين إيطاليين من شركة “جوجل” تفاصيل حول هاتف ذكي استخدمه أحد الأشخاص في اختراق بريد جوليو ريجيني.

وأضافت الصحيفة البريطانية، بحسب “المصريون”، أن هذا الطلب يمثل مفتاحًا حيويًا لمعرفة هوية قتلة “ريجيني”؛ حيث تعتقد روما أن المعلومات المتعلقة بالحاسوب المذكور قد تكون مختبئة داخل بنوك المعلومات الخاصة بـ”جوجل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023