شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحكمة العليا الإماراتية تحكم بالمؤبد على زوج “شبح الريم”

المحكمة العليا الإماراتية تحكم بالمؤبد على زوج “شبح الريم”
قضت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات، اليوم الاثنين، بالمؤبد على زوج السيدة التي أطلق عليها "شبح الريم"، وتم إعدامها في يوليو الماضي.

قضت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات، اليوم الإثنين، بالمؤبد على زوج السيدة التي أطلق عليها “شبح الريم”، والذي تم تم إعدامها في يوليو الماضي.

وأكد أحد شهود الإثبات في القضية أن المتهم نصب نفسه أميرا للمؤمنين لدولة الإمارات، وبايع زعيم “تنظيم الدولة” أبو بكر البغدادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب روسيا اليوم.

وبحسب أقوال أحد الشهود، فإن المتهم أرسل مبلغًا ماليًا ما بين 800 ألف ومليون درهم إماراتي، إلى أحد عناصر “تنظيم الدولة” في اليمن لدعم أنشطة التنظيم هناك.

وكانت اتهامات وجهت في أبوظبي نهاية ديسمبر 2015 للموقوف “محمد ع” البالغ من العمر 34 عاما، بالسعي للانضمام إلى “تنظيم الدولة”، والتخطيط “لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة باستخدام المتفجرات”.

وبحسب الصحف المحلية، اتهم “محمد ع” بالتخطيط لارتكاب جرائم “إرهابية”، تشمل استهداف حلبة ياس في جزيرة ياس بأبوظبي التي تستضيف سنويًا مرحلة من بطولة العالم لسباقات “الفورمولا وان”، وكذلك الحافلات السياحية التي تنقل الأجانب في أبوظبي، والمصالح الأجنبية في الإمارات، و”محاولة اغتيال أحد الرموز”، التي لم يكشف عن هويتها.

و”محمد ع” هو زوج الإماراتية آلاء بدر الهاشمي “30 عاما”، والتي أعدمت في يوليو الماضي بعد إدانتها بقتل المدرسة الأميركية أبوليا ريان طعنًا بالسكين في مركز للتسوق في أبو ظبي مطلع ديسمبر2015، بدافع التطرف.

وسميت الهاشمي بـ”شبح الريم” بسبب المقتطفات المصورة التي انتشرت بعد الجريمة، وتظهر القاتلة منقبة تتنقل من مكان إلى آخر دون أن يظهر وجهها، وأيضا نسبة إلى جزيرة الريم التي وقعت فيها الجريمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023