شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 مواقف أحرج فيهم السيسي رجال نظامه على الهواء

5 مواقف أحرج فيهم السيسي رجال نظامه على الهواء
اعتاد عبدالفتاح السيسي، على انهاء حديث أحد المسؤولين أو الحاضرين معه من أتباع نظامه، ما يترتب على ذلك احراجهم، وذلك ما ظهر أمس مع افتتاح عدد من المشروعات الكهربائية في أسيوط حيث طالب السيسي من محمد شاكر وزير الكهربائ أن ينهي

اعتاد عبدالفتاح السيسي، أن ينهي حديث الأشخاص الحاضرين معه، يستوي في ذلك المسؤولين، أو أحد أتباع نظامه، ما يترتب على ذلك إحراجهم، وكانت أحدث تلك المواقف، ما ظهر أمس مع افتتاح عدد من المشروعات الكهربائية في محافظة أسيوط، حيث طالب السيسي من محمد شاكر وزير الكهرباء أن ينهي حديثه عن توقف عمل السد العالي، وخلال التقرير التالي، نستعرض أبرز تلك المواقف.

وزير الكهرباء 

منع عبدالفتاح السيسي وزير الكهرباء من إتمام حديثه عن مشاكل توقيف السد العالي، وأمره على الملأ بعدم الحديث في التفاصيل.

وجاءت مقاطعة السيسي، لوزير الكهرباء محمد شاكر، خلال حديث الأخير عن طرق تصميم شبكات الكهرباء، وقدرتها على مواجهة أي مشكلات مفاجئة، قائلا: “بلاش نتكلم في التفاصيل دي لو سمحت”.

وأظهر الفيديو ارتباك الوزير الذي أجاب “حاضر يا فندم”،  وتابع عرضه بمناسبة افتتاح محطة كهرباء جديدة بأسيوط في جنوب مصر”.

 

وزير الرياضة

وتشابه الموقف خلال استعراض المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، عدد من المنشآت الرياضية التي تم إنشائها وتطويرها خلال الفترة الماضية، وقال أن صافي الربح في مركز شباب الجزيرة خلال 6 أشهر ما يزيد عن 60 مليون جنيه، فرد عبدالفتاح السيسي مداعبا وزير الشباب والرياضة :”قليل”، فأكد الوزير للسيسي أن الإيرادات أكبر من ذلك بكثير، ولكن صافي الربح يزيد عن 60 مليون جنيه.

وزير الداخلية

وخلال افتتاح مقر وزارة الداخلية الجديد استنكر السيسي تأمين المقر الجديد للوزارة، بنحو ألف مجند مما يعد تكلفة مالية هائلة، قائلا:”احنا جينا هنا للاستفادة من الأكاديمية والمكان والتأمين والأسوار.. ولا أتكلف مقابل الاستعانة بألف مجند، حتى لو كان مرحليا.. إحنا المفروض نحسب كل حاجة”.

وأضاف السيسى خلال تفقده المقر الجديد لوزارة الداخلية، بضرورة الاستفادة بطلبة كلية الشرطة فى التأمين والاستعانة بالكاميرات، وقال: “اوقف بني آدمين على مدار 24 ساعة للتأمين .. ده كلام قديم يكلفنا ملايين الجنيهات في السنة بأكله ولبسه وعلاجه، ادرسوا كويس، اعتمد على نظم حديثة.. الطلبة بيتدربوا ممكن في ثانية يتحركوا، ضمن سياق كبير”.

 

 

إحراج نائب برلماني

وأحرج عبدالفتاح السيسي، أحد المشاركين في لقائه بممثلي فئات المجتمع، في قصر الاتحادية، حيث حاول نائب الشرقية محمد كلوب، التعقيب على كلمة السيسي، وسرعان ما أوقفه السيسي عن الكلام، قائلًا:”أنا مادتش إذن لحد يتكلم”، متابعًا:”دائمًا تلوموا عليا أني مش بكرر اللقاءات دي كثير، علشان بتتحول إلى منابر كلام”.

تجاهل سؤال في البرلمان

كما تجاهل عبدالفتاح السيسي، أحد نواب البرلمان، خلال إلقائه خطاب داخل مجلس النواب، وذلك حين قاطعه النائب، قائلًا: “هتعمل إيه في قضية سد النهضة يا ريس”.

واستمر السيسي في استعراض التحديات التي تواجه مصر خلال الفترة الحالية، وتطورات الأوضاع الداخلية والخارجية عقب ثورة 30 يونيو، من دون أن يذكر أزمة “سد النهضة” في أول خطاب يلقيه أمام البرلمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023