شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية المصرية: تلميح CNN بانتحار الطيار أمر لا يبعث على الاحترام

الخارجية المصرية: تلميح CNN بانتحار الطيار أمر لا يبعث على الاحترام
استنكر المتحدث باسم الخارجية المصرية، اليوم السبت، ما نشرته وسائل الإعلام الأميركية، عن انتحار قائد الطائرة المنكوبة، وأن هناك حريقًا اندلع في قمرة القيادة قبل تحطمها.

استنكر المتحدث باسم الخارجية المصرية، اليوم السبت، ما نشرته وسائل الإعلام الأميركية، عن التلميح بانتحار قائد الطائرة المنكوبة، وأن هناك حريقًا اندلع في قمرة القيادة قبل تحطمها.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، في تغريدة على موقع التدوين المصغر “تويتر”: إن إيحاء شبكة CNN الأميركية بأن قائد الطائرة انتحر في وقت لا تزال فيه أسر الضحايا في حالة حداد أمر لا يبعث على الاحترام.

كانت شبكة CNN الأميركية، ذكرت في وقت سابق، أن بيانات رحلة الطائرة المصرية المنكوبة أظهرت إنذارًا للحريق قبل دقائق من تحطمها في البحر المتوسط في ساعة مبكرة من صباح الخميس الماضي.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مصدر مصري أن البيانات جاءت من نظام آلي على متن الطائرة يسمى “نظام اتصالات المعالجة والتقارير بالطائرة”.

ويقوم هذا النظام بشكل تلقائي بتحميل بيانات الرحلة إلى شركة الطيران، التي تقوم بتشغيل الطائرة.

من جانبها، كتبت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلًا عن مصادر قريبة من التحقيق لم تحددها، أن إحدى الرسائل أشارت إلى أن “دخانًا كثيفًا أدى إلى انطلاق أجهزة الإنذار في القسم الأمامي من الطائرة؛ حيث توجد الأجزاء الحيوية للوحتها الإلكترونية”.

وأضافت الصحيفة أن هذا القسم يحتوي على جزء مهم من كمبيوتر التحكم في تحليق الطائرة وأنه بحسب الرسائل أصبح “يعمل بشكل سيء”.

 

كانت طائرة ركاب من طراز “إيرباص”، تابعة لشركة “مصر للطيران”، قد اختفت، خلال رحلة بين باريس والقاهرة، من على شاشات الرادار، نحو الساعة 2.30 صباحًا بتوقيت القاهرة، بعد الخروج من المجال الجوي اليوناني.

وتقل الطائرة 56 راكبًا، من بينهم 3 أطفال، و7 من أفراد طاقم الطائرة، و3 من رجال الأمن، ومن بين الركاب 30 مصريًا، و15 فرنسيًا وبريطاني واحد.

وأعلنت السلطات المصرية، أمس الجمعة، العثور على أجزاء من حطامها وبعض متعلقات الركاب على بعد 290 كيلو مترًا من سواحل مدينة الإسكندرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023