شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 اختلافات بين رشاش ” إم بي تي 76 ” التركي والكلاشينكوف الروسي الجديد

5 اختلافات بين رشاش ” إم بي تي 76 ” التركي والكلاشينكوف الروسي الجديد
بعد أيام من إعلان تركيا إنتاج بندقيتها القتالية الخاصة "إم بي تي- 76"، خرجت شركة "كلاشينكوف" الروسية لتعلن أنها ستطرح بندقية آلية جديدة على القوات المسلحة الروسية، أطلقت عليها تسمية "آك – 400"، لتحل محل رشاش "آكا -74"

بعد أيام من إعلان تركيا إنتاج بندقيتها القتالية الخاصة “إم بي تي- 76″، خرجت شركة “كلاشينكوف” الروسية  لتعلن أنها ستطرح بندقية آلية جديدة على القوات المسلحة الروسية، أطلقت عليها تسمية “آك – 400″، لتحل محل رشاش “آكا -74″، أو لتستخدم مع بندقية “آكا – 12” الحديثة.

ونعرض لكم في التقرير التالي أبرز الاختلافات بين السلاحين:

التركية الأولى عالميا

البندقية “إم بي تي- 76” اجتازت أكثر من 50 اختبارًا بنجاح، لتكون الأولى في العالم، وتم استخدام حوالي مليون و100 ألف طلقة خلال هذه الاختبارات، بينما لم تخضع بندقية “أكا” الروسية لأي اختبارات.

“التركية” تجمع مزايا السلاح الروسي والأمريكي والألماني

 تجمع البندقية ” إم بي تي 76 ” التركية  مزايا أشهر البنادق القتالية؛ بحيث تكون فعالة كالبندقية الألمانية “جي-3″، ويمكن الاعتماد عليها كبندقية كلاشينكوف الروسية، وعمليّة كالبندقية الأميركية “إم-16”.

أكا- 400 تسمح بتركيب أي جهاز تسديد

ويمكن أن يركب على بندقية “آكا – 400” أي جهاز تسديد وأي جهاز ليزر للدلالة على الهدف، كما يمكن ضبط البندقية على وقع أية مواصفات بدنية للجندي أو الضابط.

البندقية الروسية أخف وزنا

ويبلغ وزن البندقية الروسية 3 كيلوجرامات، وطولها 940 ملم، ما يمكّن الرامي من إخفائها تحت الأزياء العسكرية،  فيما تزن البندقية التركية 4.180 كيلو جرامات، ومداها الفعال 600 متر فقط.

العروض تنهال على  التركية

وتلقّت تركيا العديد من العروض لشراء بندقيتها الجديدة، بما فيها عروض من دول مصنّعة للسلاح، بخصوص بندقية “إم بي تي- 76″، ويواصل المعمل أيضًا إنتاج بندقية “جي-3″؛ حيث سيسلم 10 آلاف بندقية منها هذا الشهر إلى كينيا، فيما لم تقدم أي جهة طلبا لشراء البندقية الروسية حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023