شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الطيران: إذا أثبتت التحقيقات خطأنا سنعلن ذلك بشكل علني

وزير الطيران: إذا أثبتت التحقيقات خطأنا سنعلن ذلك بشكل علني
قال شريف فتحي، وزير الطيران المدني بحكومة شريف إسماعيل، إنَّه إذا أثبت التحقيق أنَّ الخطأ في حادث "الطائرة المصرية المنكوبة" سببه الخطوط الجوية المصرية، سيعلن ذلك بشكل علني وصريح.

قال شريف فتحي، وزير الطيران المدني، إذا أثبت التحقيق أنَّ الخطأ في حادث “الطائرة المصرية المنكوبة” سببه الخطوط الجوية المصرية سيعلن ذلك بشكل علني وصريح.

وأضاف، في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الإثنين، “الحطام والقطع التي يتم انتشالها حساسة من ناحية الوقت بالنسبة للتحقيق، وأصدرنا توجيهات من جانبنا إلى كل الأطراف عن مدى حساسية ومدى السرعة التي نرغب فيها لفحص الحطام”.

وأشار إلى أنَّه لن يتم الكشف عن قائمة الركاب؛ حيث صرَّح “نحن لا ننشر قائمة الركاب عندما يكون الأشخاص على قيد الحياة ولن ننشرها عندما يكونون في وضع كهذا”.

وتابع: “البحث عن قائمة الركاب جزء من عملية التحقيق ونحن لا نريد إخفاء شيء ما.. هناك أطراف كثيرة نشرت قائمة الركاب، وهم ليسوا سرًا، ولكن من جانبنا سوف نلتزم بالإجراءات الصحيحة، ولن ننشر قائمة الركاب إلى أن يصلنا أمر أو يسمح لنا من الجهة المسؤولة في وزارة العدل أو الجهة المسؤولة عن الجانب القانوني”.

واستطرد: “أعتقد أنَّ الشخص الذي يتهمنا بإخفاء شيء ما عليه أن يثبت ذلك لأنَّني أسمع بشكل مستمر ادعاءات من كل اتجاه ويجب علينا أن ندافع عن أنفسنا.. على العكس، أرحِّب بأن أي شخص لديه أي إدعاء أن يأتي بحقائق وعندها تكون مسؤوليتي أن أرد عليه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023