شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول تركي ينتقد سياسات الاتحاد الأوروبي بسبب “المعايير المزدوجة”

مسؤول تركي ينتقد سياسات الاتحاد الأوروبي بسبب “المعايير المزدوجة”
صرح يجيت بولوت، أحد مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أن بلاده قد تعلق كل الاتفاقات المبرمة مع الاتحاد الأوروبي؛ بسبب اتباع الاتحاد سياسة "المعايير المزدوجة" في محادثاته مع أنقرة.

صرح يجيت بولوت، أحد مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أن بلاده قد تعلق كل الاتفاقات المبرمة مع الاتحاد الأوروبي؛ بسبب اتباع الاتحاد سياسة “المعايير المزدوجة” في محادثاته مع أنقرة.

وقال لمحطة “تي.آر.تي خبر‭‭”‬‬ التركية: إن تركيا ستُعلق اتفاقياتها مع الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك اتفاق حول “اتحاد جمركي”- بحسب “رويترز”.​

ومن جهته، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمام قمة إنسانية منعقدة في إسطنبول، اليوم، إن تركيا تتوقع توزيع عبء التعامل مع أزمة اللاجئين بطريقة أكثر عدلًا، مشيرًا إلى أن بلاده تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم.

واضاف أردوغان، أمام القمة التي تنظمها الأمم المتحدة بمشاركة عدد من قادة الحكومات والأعمال ومنظمات الإغاثة والمانحين “لم نحصل على ما يلزم من الدعم والمساهمات من المجتمع الدولي في أزمة اللاجئين ونتوقع الآن قسمة أكثر إنصافًا لهذا العبء”.

وشابت الخلافات اتفاقًا بين بروكسل وأنقرة لكبح تدفق المهاجرين بشكل غير مشروع إلى أوروبا بسبب قانون “مكافحة الإرهاب” التركي الذي يريد الاتحاد الأوروبي أن يتم تعديله ليتماشى مع معايير التكتل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023