شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القصة الكاملة لانسحاب “الزمالك” برئاسة مرتضى من الدوري للمرة الثانية

القصة الكاملة لانسحاب “الزمالك” برئاسة مرتضى من الدوري للمرة الثانية
عقِب انتهار مباراة النادي الأهلي -متصدر الدوري العام- أمام نادي المقاولون العرب -المركز الـ 14- والتي انتهت بفوز الأهلي بـ3 أهداف مقابل لا شيء

عقِب انتهار مباراة النادي الأهلي -متصدر الدوري العام- أمام نادي المقاولون العرب -المركز الـ 14- والتي انتهت بفوز الأهلي بـ 3 أهداف مقابل لا شيء، أعلن رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، انسحاب فريقه رسميًا من المسابقة.

ووجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الدعوة لأعضاء لجنة الأندية لعقد اجتماع طارئ، وقال مرتضى منصور للصحفيين إنه يدعو لجنة الأندية لمناقشة فكرة إنشاء نسختين من مسابقة الدوري المصري، وأفصح منصور “سنقيم نسخة يلعب فيها الأهلي بمفرده، ونسخة أخرى لباقي الفرق”.

جدير بالذكر أن الزمالك برر انسحابه بأن حكم مباراته مع مصر للمقاصة احتسب هدفا يراه الفريق الأبيض غير شرعي، وفي الوقت نفسه طرد حكم لقاء الأهلي والمقاولون العرب 2 من لاعبي ذئاب الجبل، والحالتان دفعتا الزمالك لإصدار بيان يقول فيه إن الفريق سينسحب من الدوري.

الانسحاب الأول لمرتضى منصور

يُشار إلى أنه في 21 ديسمبر 2015، قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، عدم استكمال بطولة الدوري الممتاز بعد انتهاء مباراته أمام فريق طلائع الجيش باستاد الدفاع الجوي. وانتهت المباراة بفوز فريق طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال نادي الزمالك في بيان منشور على موقعه الرسمي حينها إن “قرار مجلس إدارة الزمالك جاء بسبب القرارات التحكيمية الظالمة في المباراة من الحكم محمود البنا، والذي اعترض عليه المجلس قبل المباراة لكن تم الإصرار على تعيينه لإدارة اللقاء”، وأضاف البيان: “يبدو أن هناك هدفا من أجل عرقلة مسيرة الزمالك في المباراة بعدما تلقى المنافس -الأهلي- هزيمة في المباراة الأخيرة”.

وهاجم رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، اتحاد الكرة ولجنة الحكام، وقال منصور: “كلام واضح مجلس الإدارة خد قرار مش ح يكمل الدوري.. اللى بيحصل دا مش تحكيم دي كلمة.. مش عايز اقولها”.

ووجه رئيس نادي الزمالك انتقادات لاذعة للجنة الحكام، وقال إن حكم مباراة طلائع الجيش احتسب العام الماضي ضربتي جزاء ضد نادي الزمالك أمام الإنتاج الحربي كي يخسر الزمالك المباراة. وقال: “قلنا –هذا الحكم– مايحكمش للزمالك تاني.. ومش ح نكمل الدوري طول ما وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام”.

وقال مرتضى منصور أيضا إنه طلب من طلائع الجيش تغيير مكان اللقاء لأن لاعبي الزمالك يعانون من حالة نفسية مع المكان، وقال: “قلت لهم يا فندم فيه حالة نفسية.. وفيه عيال كانت جايه تشجع واستشهدوا في المكان دا”.

وكان حكم اللقاء احتسب ضربتي جزاء لصالح طلائع الجيش، وطرد علي جبر لاعب الزمالك في الدقيقة الخامسة، وعبد العزيز توفيق من طلائع الجيش في الدقيقة 67.

الزمالك إلى الدرجة الرابعة

وتنص لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم في حالة انحساب فريق من البطولة ورفضه استكمالها ففي حالة صدور ذلك القرار في الدور الأول يتم إلغاء نتائج مباريات الفريق به وكأنه لم يشارك من الاساس.

وإن كان قرار الانسحاب في الدور الثاني من المسابقة تبقي نتائج الدور الأول كما هي ويتم إلغاء نتائج مبارياته في الدور الثاني فقط وبعد توقيع الغرامات المالية علي النادي المنسحب يتم إيقافه لمدة موسم عن المشاركة في أي بطولة ينظمها اتحاد الكرة.

وبعد عودة النادي من الإيقاف يعود لمزاولة النشاط من جديد ولكن من أدني درجات بطولات الدوري وهو دوري الدرجة الرابعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023