شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن: ملاعب يورو فرنسا 2016 هدفا للإرهابيين

واشنطن: ملاعب يورو فرنسا 2016 هدفا للإرهابيين
حذرت الولايات المتحدة الأميركية مواطنيها، من أن بطولة كأس أوروبا 2016م، لكرة القدم وغيرها من الفعاليات التي تجري في أنحاء فرنسا وأوروبا، تشكل "أهدافا محتملة للإرهابيين".

حذرت الولايات المتحدة الأميركية مواطنيها، من أن بطولة كأس أوروبا 2016م، لكرة القدم وغيرها من الفعاليات التي تجري في أنحاء فرنسا وأوروبا، تشكل “أهدافا محتملة للإرهابيين”.

وأفادت وكالة “فرانس برس”، اليوم الثلاثاء، نقلًا عن وزارة الخارجية الأميركية التي قالت إن “ملاعب مباريات كأس أوروبا ومناطق المشجعين ومواقع الترفيه التي تعرض فيها المباريات في فرنسا وأنحاء أوروبا تمثل أهدافا محتملة للإرهابيين”.

وجاء هذا التحذير ضمن تحديث للتحذير الذي نشرته الوزارة منذ فترة طويلة للمسافرين بتوخي الحذر من هجمات قد يشنها إرهابيون على وسائل النقل أو أماكن التجمع العامة في أوروبا. 

وقالت الوزارة: “نحن نحذر المواطنين الأميركيين من خطر وقوع هجمات إرهابية محتملة في أنحاء أوروبا تستهدف فعاليات رئيسية ومواقع سياحية ومطاعم ومراكز تجارية ووسائل نقل”. 

وأضافت أن: “أعدادًا كبيرة من السياح الذين يزورون أوروبا خلال أشهر الصيف هذا العام سيشكلون أهدافا أكبر للإرهابيين الذين يخططون لشن هجمات في مواقع عامة خاصة على مستوى الفعاليات الكبرى”.

وتبدأ نهائيات البطولة الأوروبية التي تستمر شهرًا، في باريس في 10 يونيو، وتشارك فيها أفضل المنتخبات الأوروبية وتستقطب مئات آلاف المتفرجين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023