شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..القصة الكاملة لتسريب امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

بالفيديو..القصة الكاملة لتسريب امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، ورقة امتحان اللغة الإنجليزية بعد بدء اللجان بربع ساعة فقط، وذلك بعد أن استطاع أحد الطلاب تصويرها وإرسالها لهم.

نشرت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، ورقة امتحان اللغة الإنجليزية بعد بدء اللجان بربع ساعة فقط، وذلك بعد أن استطاع أحد الطلاب تصويرها وإرسالها لهم.

وتعرضت الصفحة، التى سربت امتحان اللغة الإنجليزية اليوم، على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك للإغلاق منذ قليل.

أكد بشير حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه تم تسريب بعض أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية، اليوم، حيث تم تصوير ورقة الإجابة من هاتف محمول وإرسالها خارج اللجنة، مؤكدًا أنه تم ضبط التليفون وسوف يتم الإعلان عن التفاصيل كافة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم إن الوزارة هي المسؤول الأول عن أي تسريب للامتحانات، خصوصًا بعد ما حدث بامتحان التربية الدينية، مشيرًا إلى أنهم يقرون أنه يوجد حالات غش وتسريب للامتحانات.

وقال حسن – فى مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح اون” على فضائية “اون تى فى”، اليوم الثلاثاء، أن غرفة عمليات الوزارة هي من اكتشفت التسريب، كما أعلنت أن هناك 38 حالة غش من خلال الهواتف المحمولة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن الهدف من عمليات تسريب الامتحانات، ليس تحديًا لوزارة التربية والتعليم فقط بل كل مؤسسات الدولة، مشددًا على ضرورة التصدى له من جانب الجميع، خصوصًا الإعلام.

يؤدي 560 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية امتحانات الثانوية العامة «نظام حديث» والتي بدأت، الأحد الماضي، موزعين على 1574 لجنة على مستوى الـ 4 قطاعات، أسيوط والقاهرة والدقهلية والإسكندرية. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023