شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تُحذّر مشجعي “يورو 2016”: الملاعب أهدافا محتملة للمسلحين

بريطانيا تُحذّر مشجعي “يورو 2016”: الملاعب أهدافا محتملة للمسلحين
حذرت وزارة الخارجية البريطانية المشجعين المسافرين إلى فرنسا لحضور مباريات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016م، من أن استاداتها "أهداف محتملة لهجمات إرهابية".

حذرت وزارة الخارجية البريطانية المشجعين المسافرين إلى فرنسا لحضور مباريات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016م، من أن استاداتها “أهداف محتملة لهجمات إرهابية”.

ونصح موقع الوزارة، اليوم الثلاثاء، المشجعين بتوخي الحذر طول الوقت، والالتزام بنصائح السلطات الفرنسية، وكتب: “خلال بطولة أوروبا 2016م، تمثل الاستادات والمناطق المخصصة للمشجعين والأماكن المخصصة لبث مباريات البطولة ووسائل النقل، أهدافًا محتملة للهجمات الإرهابية”.

وقال مكتب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، إن التحذير ليس استجابة لتهديد معين، وإنما صدر لتقديم المعلومات المناسبة للمشجعين.

وتبدأ نهائيات البطولة الأوروبية التي تستمر شهرًا، في باريس في 10 يونيو، وتشارك فيها أفضل المنتخبات الأوروبية وتستقطب مئات آلاف المتفرجين.

وفي وقت سابق، حذرت الولايات المتحدة الأميركية مواطنيها، من أن بطولة كأس أوروبا 2016م، لكرة القدم وغيرها من الفعاليات التي تجري في أنحاء فرنسا وأوروبا، تشكل “أهدافًا محتملة للإرهابيين”.

وجاء هذا التحذير ضمن تحديث للتحذير الذي نشرته الوزارة منذ فترة طويلة للمسافرين بتوخي الحذر من هجمات قد يشنها إرهابيون على وسائل النقل، أو أماكن التجمع العامة في أوروبا.

وقالت الوزارة: “نحن نحذر المواطنين الأميركيين من خطر وقوع هجمات إرهابية محتملة في أنحاء أوروبا تستهدف فعاليات رئيسية ومواقع سياحية ومطاعم ومراكز تجارية ووسائل نقل”.

وأضافت أن: “أعدادًا كبيرة من السياح الذين يزورون أوروبا خلال أشهر الصيف هذا العام، سيشكلون أهدافًا أكبر للإرهابيين الذين يخططون لشن هجمات في مواقع عامة خاصة على مستوى الفعاليات الكبرى”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023