شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تقليص الرواتب” يتصدر تويتر بالسعودية.. ومغردون: خفضوا مصاريف الأمراء

“تقليص الرواتب” يتصدر تويتر بالسعودية.. ومغردون: خفضوا مصاريف الأمراء
تصدر هاشتاج حمل عنوان "تقليص الرواتب"، صباح الأربعاء، قائمة الهاشاتجات الأكثر انتشارًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد أن أقر مجلس الوزراء السعودي، الإثنين الماضي، تقليص الرواتب ضمن برنامج التحول الوطني2020م.

تصدر هاشتاج حمل عنوان “تقليص الرواتب”، صباح الأربعاء، قائمة الهاشاتجات الأكثر انتشارًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد أن أقر مجلس الوزراء السعودي، الإثنين الماضي، تقليص الرواتب ضمن برنامج التحول الوطني2020م.

وأوضحت تقارير صحفية نقلًا عن مسؤولين سعوديين، إنَّ تقليص الرواتب لا يعني خفض راتب الموظف، لكن يعني خفض عدد موظفي الحكومة، وزيادة عدد موظفي القطاع الخاص.

ويأتي برنامج التحول الوطني ضمن رؤية السعودية 2020م، التي أعلنت عنها المملكة في نهاية شهر أبريل ، وكانت إحدى أهم نقاطها الابتعاد عن النفط كمصدر دخل رئيسي للمملكة.

وتبادل مغردون سعوديون الأراء على القرار، مطالبين برفع رواتب جميع الموظفين السعوديين والمتقاعدين ومكافآت الطلاب والطالبات، كما طالبوا بضبط أسعار السلع وفتح فرص توظيف جديدة للعاطلين عن العمل، مستعرضين معاناة الكثيرين من ضعف الرواتب الذي يقابله ارتفاع في أسعار مجمل السلع .

وأكد بعض المغردون على مطالبتهم المستمرة بزيادة الراتب منذ سنوات بلا مجيب، والطريف في الأمر أن هشتاج تقليص الراتب جاء من فهم خاطئ لبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠، الذي أعلنته الحكومة السعودية وتطمح فيه لتقليص الإنفاق على الرواتب بتحميل ٤٠٪ منها للقطاع الخاص .

ورأى العديد من المغردين انه لا يحق للحكومة  تقليص رواتب الموظفين إذ يعيش مواطنين في ظروف مادية صعبة حاليًا، وإن ذلك القرار سيجعل أحوالهم أكثر سوءا.

ومن أبرز التعليقات التي جاءت على الهشتاج:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023