شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يوسف إسلام: محمد علي كلاي كان قدوة للمسلمين

يوسف إسلام: محمد علي كلاي كان قدوة للمسلمين
قال المغني البريطاني الشهير يوسف إسلام إن أسطورة الملاكمة الأميركي الراحل محمد علي كلاي "كان قدوة لي وللمسلمين الذين اعتنقوا الإسلام لاحقًا".
قال المغني البريطاني الشهير يوسف إسلام إن أسطورة الملاكمة الأميركي الراحل محمد علي كلاي “كان قدوة لي وللمسلمين الذين اعتنقوا الإسلام لاحقًا”.

 وأشار إسلام في تصريح صحفي بمدينة لويفيل مسقط رأس الراحل بولاية كنتاكي الأميركية، حيث أقيمت صلاة الجنازة هناك إلى أنه وكل المسلمين يتوجهون إلى الله بالدعاء من أجل أسطورة الملاكمة، معتبرا إياه “منارة لكل العالم الإسلامي”.

من جهته، قال الباحث والمحاضر الأميركي حمزة يوسف، الذي اعتنق هو الآخر الإسلام “محمد علي كان قد أحب الإنسانية، لذا أحبته الإنسانية”.

 وأضاف “محمد علي كان يقتدي بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، واختار اسم محمد عقب إسلامه”، لافتًا إلى أنه “أسهم في نشر الإسلام والسلام بين الشباب، حين كان العديد من الرياضيين يشكلون نماذج سيئة للشباب”.

وأدى الآلاف أمس الخميس صلاة الجنازة على جثمان محمد علي، بمشاركة مسؤولين من مختلف أنحاء العالم، وذلك في صالة “فريدوم هول”، التي شهدت أول مباراة ملاكمة احترافية للأسطورة عام 1960.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023