شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. تعرَّف على أبرز 10حوادث لإطلاق النار في أميركا

بالفيديو.. تعرَّف على أبرز 10حوادث لإطلاق النار في أميركا
شهدت الولايات المتحدة أمس أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخها، حيث قتل 50 شخصًا داخل ناد ليلي للمثليين في أورلاندو، بعدما فتح مسلح يدعى عمر متين النار عليهم، و أصيب 53 آخرين.

شهدت الولايات المتحدة أمس أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخها، حيث قتل 50 شخصًا داخل ناد ليلي للمثليين في أورلاندو، بعدما فتح مسلح يدعى عمر متين  النار عليهم، و أصيب 53 آخرين.

– أسوأ حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة 

1-  مكادونالدز 

في عام 1984، أطلق جيمس هوبرتي، البالغ من العمر 41 عاما، النيران علي على مطعم “ماكدونالدز” في منطقة سان يسيدرو بولاية كاليفورنيا ، و كان مسلحا بمسدس رشاش من طراز “أوزي” وبندقية ومسدس، وقتل 21 شخصا من البالغين والأطفال الموجودين في المطعم، قبل أن يقتله قناص الشرطة بعد ساعة واحدة من بداية الهجوم.

2- مكتب البريد 

أطلق باتريك هنري شيريل، الذي كان يعمل ساعيا للبريد بدوام جزئي، النيران علي مكتب خدمة البريد في منطقة إدموند بولاية أوكلاهوما عام 1986 ، وراح ضحيتها 14 قتيلا، ثم انتحر بطلقة في الرأس.

3-  لوبي ” لوبيز ” 

في عام 1991 جورج هينارد، الذي كان يبلغ من العمر 35 عاما، حطم شاحنته الصغيرة عبر جدار كافتيريا ” لوبيز ” في ولاية تكساس ، ثم خرج منها وأطلق النار على الموجودين، ما أسفر عن مقتل 23 شخصا، ثم انتحر .

4-  كولومباين  

في عام 1999 ، أطلق ايريك هاريس ودايلان كليبولد النار على الطلاب ، ولقي 13 طالبا ومعلم مصرعهم في مدرسة “كولومباين” الثانوية في ليتلتون بولاية كولورادو. 

5-  فيرجينيا 

في عام 2007، لقي 32 شخصا حتفهم و أصيب 17 آخرون، حينما أطلق طالب يدعى سيونغ-هوي تشو النار على الطلاب في جامعة فرجينيا للتقنية قبل أن ينتحر.

6- ” فورت هود “

في عام 2009 ، لقي 13 شخصا حتفهم في حادث إطلاق نار نفذه الميجور في الجيش الأميركي نضال مالك حسن النار داخل قاعدة عسكرية في فورت هود بولاية تكساس، ثم قبضت السلطات عليه وأدانته وحكمت عليه بالإعدام.

7-  المهاجرين 

في عام 2009، لقي 13 شخصا حتفهم و أصيب 4 آخرون ، حينما أطلق شخص يُدعى جيفرلي وونغ النار على مجموعة من الأشخاص في مركز للمهاجرين في نيويورك قبل أن ينتحر.

8-  “ساندي هوك” 

قتل 27 شخصا في هجوم إطلاق نار على مدرسة “ساندي هوك” الابتدائية بولاية كونيتيكت، عام 2012، ونفذه آدم لانزا، الذي كان يبلغ من العمر 20 عاما، وأطلق النار على 20 طفلا تتراوح أعمارهم بين الست والسبع سنين، وستة بالغين منهم موظفي المدرسة وأعضاء هيئة التدريس، قبل أن ينتحر .

9-  أورورا 

في عام 2012 ، أطلق جيمس هولمس  النار في قاعة سينمائية عند العرض الأول لفيلم “باتمان” ، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا  و أصيب 70 شخصا وقتل 12 منهم ، وحكم عليه بالسجن 3318 عام لادانته في قضايا أخري .

10 –  إندلاند:

في عام 2015، أطلق سيد رضوان، وزوجته تاشفين مالك، النيران علي مركز إنلاند الإقليمي، لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، في سان برناردينو، بولاية كاليفورنيا،  ما أسفر عن مصرع 14 شخصا وإصابة 17 آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023