شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حتى لا تتعرض للترحيل.. تعرَّف على الأدوية المحظور دخولها قطر

حتى لا تتعرض للترحيل.. تعرَّف على الأدوية المحظور دخولها قطر
ناشد وزير القوي العاملة محمد سعفان، العمالة المصرية المسافرة لدولة قطر، بعدم حمل أية أدوية معهم حتي وإن كانت أدوية عادية جدًا، حتي لا يتعرضوا على الأقل للاحتجاز فترات طويلة لحين فحص هذه الأدوية بمعرفة المختصين.

ناشد وزير القوي العاملة محمد سعفان، العمالة المصرية المسافرة لدولة قطر، بعدم حمل أية أدوية معهم حتي وإن كانت أدوية عادية جدًا،  حتي لا يتعرضوا على الأقل للاحتجاز فترات طويلة لحين فحص هذه الأدوية بمعرفة المختصين.

وقال: إنه في حالة اضطرار العامل لحمل أية أدوية، وللضرورة القصوي فقط ، فعليه في هذه الحالة أن يحضر معه تقريرًا طبيًا موثقًا – من السفارة القطرية بالقاهرة – بحالته المرضية والعلاج اللازم له.

تلقي الوزير تقريرًا  من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالدوحة ، يفيد أن هناك أدوية وعقاقير مسموح بها في مصر، إلا أنها أدرجت مؤخرا في الجداول المحظور دخولها قطر، ومنها علي سبيل المثال عقار يسمي”لاريكا”.

وأوضح المستشار العمالي ياسر سعيد، أنه منذ إدراج هذا العقار ضمن الأدوية المحظورة ، تم ضبط عدد من الوافدين ، حيث تم احتجازهم وتحرير محاضر لهم وتحويلهم إلي إدارة البحث والمتابعة لترحيلهم وعدم دخولهم الدولة مرة أخري .

 وأكد السفير عمرو معوض مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمواطنين اليوم الأحد أهمية التزام المسافرين المصريين إلى دولة قطر بعدم حمل أى أدوية محظور دخولها.

تشمل هذه الادوية، ( ترامادول- لاريكا “بريجيالين”- الالبرازولام- LSD “الباركينول”- الهالوثين- ريمورون – تريبتازول- نيورازين- الفاليوم- تراموندين”الماكستون”- رهبانول- برازولا- ديزبام- الاترادول- ترامكس- تراميوندين-ريفالدول- تراماكيت- ليبراكس ) مهما كانت كمياتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023