شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جريدة الجمهورية تنقل “المنامة” من البحرين إلى قطر..وسخرية على “فيسبوك”

جريدة الجمهورية تنقل “المنامة” من البحرين إلى قطر..وسخرية على “فيسبوك”
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة لجريدة الجمهورية عدد أول أمس؛ حيث تنشر الجريدة رد الخارجية المصرية على التصريحات القطرية، بشأن حكم المحكمة على الدكتور محمد مرسي في قضية التخابر مع دولة قطر.

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة لجريدة الجمهورية عدد أول أمس؛ حيث تنشر الجريدة رد الخارجية المصرية على التصريحات القطرية، بشأن حكم المحكمة على الدكتور محمد مرسي في قضية التخابر مع دولة قطر.

وجاء في العنوان خطأ جسيم؛ حيث قالت الصحيفة إن المنامة عاصمة قطر بدلًا من الدوحة، وتعتبر المنامة هي عاصمة البحرين، ما أثار سخرية النشطاء.

وجاء العنوان في صفحتها كالتالي: “دعم مصر يستنكر تعليقات قطر على أحكام القضاء.. المنامة تجاوزت كل الخطوط الحمراء، والأعراف الدولية.. ندعو تركيا للتعقل وعدم مساندة الإرهابيين”.

وتعتبر صحيفة الجمهورية من أكبر الصحف القومية في مصر؛ حيث تضم مئات الصحفيين، ولها عشرات الإصدارات، وتحصل على دعم من الدولة.

وأثارت هذه الواقعة سخرية العديد من نشطاء التواصل الاجتماعي، فقد علق أحد النشطاء بقوله: “التضليل شعار المرحلة روحوا احفظوا عواصم الدول قبل أن تتكتبوا”، فيما قال ناشط آخر: “مش بعيد نلاقي المنوفية بعد كده عاصمة تل أبيب”.

وكتب الكاتب الصحفي محمد منير، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ساخرًا من العنوان: “لولا المنامة لولا المنامة، لكنت فتحت كشك كازوزة وريحت نفسي”.

وقال رامي كامل إن المنامة عاصمة قطر معروفة من زمان، زي ما القاهرة عاصمة السودان، وأضاف محمد نجيب الكشكي، تحيا الوحدة العربية، أخيرًا العواصم بقت في أي حتة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023