شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “التعليم”: سنعيد امتحانات الثانوية في هذه الحالة

بالفيديو.. “التعليم”: سنعيد امتحانات الثانوية في هذه الحالة
قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ستعيد امتحانات الثانوية العامة، حال تطابق إجابات الطلبة مع الإجابات النموذجية التى وضعتها.

قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ستعيد امتحانات الثانوية العامة، حال تطابق إجابات الطلبة مع الإجابات النموذجية التى وضعتها.

أضاف حسن، فى مداخلة هاتفية مع سعيد حساسين ببرنامج “انفراد” المذاع عبر قناة “العاصمة”: “نواجه حربًا والوزارة اكتشفت موضوع تسريب التربية الدينية، واتخذنا قرارًا بإعادة امتحان أي مادة تم تسريبها»، مضيفًا: «بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي كانت تتحدى التعليم بتسريب الامتحانات، وهؤلاء متربصون بمؤسسات الدولة”.

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: “سيتم تصحيح العينة العشوائية، وإذا تطابقت إجابات بعض الطلبة مع الإجابة النموذجية للوزارة هنا سنتأكد من تسريب للامتحان، وسيتم إعادته وقادرون على ذلك ، مؤكدًا نحن نحارب الفساد مهما تكلفنا، والوزير هو من أحال المتهمين للنيابة”.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن العينة العشوائية لامتحان مادتي اللغة الفرنسية والاقتصاد ستحدد هل يتم إعادة الامتحان من عدمه، مشيرا إلى إنه فى حالة وجود تطابق فى أوراق الإجابات سيتم إعادة اختباره أسوة بما تم فى امتحان التربية الدينية.

وقال المصدر في تصريحات صحفية إن الكنترولات تبدأ السبت فى تصحح العينة العشوائية للمادتين اللغة الثانية والاقتصاد، على أن يتم تحرير محاضر الأوراق المطابقة ورصدها فى كل الكنترولات.

وأكد أن غرفة عمليات الوزارة رصدت فى الثامنة والثلث من صباح أمس تسريب امتحان مادة اللغة الفرنسية أى قبل بدئه بـ40 دقيقة، إضافة إلى رصدها لأسئلة من امتحان الاقتصاد قبل بدءه بساعتين، حيث رصدت الغرفة أسئلة فى التاسعة والنصف من صباح أمس فى حين أن الطلاب بدأوا الاختبار فى الحادية عشرة والنصف صباحا.

وأعلن المصدر، أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات القانونية بعد تسريب الامتحانين، حيث تم إبلاغ الجهات المعنية على رأسها النيابة العامة وبعض الجهات الأخرى، مشيرا إلى أن الوزارة رصدت عدد من حالات الغش الإلكترونى اليوم وصلت إلى ما يقرب من 20 حالة غش، مؤكدا أن الجهات المعنية بغلق صفحات التواصل الاجتماعى، أغلقت عدد من الفصحات اليوم وتم إبلاغ الجهات.

وكشف المصدر، عن أن محتوى الأسئلة الذى تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعى عبارة عن مضمون الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة وضعت سيناريو بعد تسريب امتحان مادة التربية الدينية، تمثل فى أنه لو تكررت الواقعة أثناء امتحان مادة اللغة الأجنبية فإن الوزارة كانت ستلغى كل الامتحانات ويتم إعادتها مرة أخرى.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة تتعامل مع امتحانات الثانوية يوما بيوم، حيث تترقب القيادات خروج وتسريب الامتحانات قبل بدء اللجنة، قائلا: ما حدث فى الدين والاقتصاد والفرنساوى أصاب الجميع بالخوف والذهول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023