شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خطة الجيش لمواجهة تظاهرات 30 يونيو القادم تكشف خوف امبراطورية السيسي

خطة الجيش لمواجهة تظاهرات 30 يونيو القادم تكشف خوف امبراطورية السيسي
نشرت مصادر صحفية، الخطة المعدة لمواجهة تظاهرات 30 يونيو، من خلال خطة محكمة تعتمد على التنسيق بين الجهات الأمنية على مستوي الجمهورية ورفع الجاهزية ودرجة الاستعداد الأمني، الأمر الذي يعكس مدى خوف امبراطورية السيسي من السقوط.

نشرت مصادر صحفية الخطة المعدة لمواجهة تظاهرات 30 يونيو، من خلال خطة محكمة تعتمد على التنسيق بين الجهات الأمنية على مستوى الجمهورية ورفع الجاهزية ودرجة الاستعداد الأمني؛ الأمر الذي يعكس مدى خوف امبراطورية السيسي من السقوط.

ورصد تقرير أمني رفيع المستوى دعوات على موقع التواصل الاجتماعي، للنزول في مظاهرات ضد النظام الحاكم، كما دعت لهذه التظاهرات عدد من الشخصيات المنتمية لحزب الاشتراكيين الثوريين، و6 أبريل، وحركة كفاية، وعدد من الأحزاب الثورية.

وبحسب التقرير فإنه رُصدت دعوات من عناصر إرهابية مسلحة، لمحاولة استهداف القوات الأمنية في سيناء، في ذكرى 30 يونيو وافتتاح قناة السويس الجديدة، انتقامًا للقتلى الذين سقطوا في العمليات النوعية للقوات الأمنية في الفترة الأخيرة، والتي كبدتهم خسائر فادحة.

الأماكن وعدد القوات

خطة التأمين تقوم على 220 ألف فرد أمني من ضباط وصف ضباط وجنود، بالتعاون بين القوات المسلحة والشرطة المدنية على مستوى الجمهورية، وتأمين كافة المحافظات خاصة القاهرة الكبرى والإسكندرية، ومدن قناة السويس، بما فيها الميادين العامة والكبرى، وزيادة تأمين الوزارات والدواوين الحكومية، إلى جانب المحاكم الابتدائية ودار القضاء العالي والمحكمة الدستورية العليا، ومجلس الدولة، والدوائر القضائية، وخصوصًا الموجودة في سيناء، إلى جانب مجلس النواب ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأكد التقرير أن جهاز الشرطة المدني، يتحمل الجزء الأكبر في تأمين تلك الهيئات من خلال خطة انتشار مُحكمة من قوات الأمن المركزي والقوات الخاصة، مصحوبة بمدرعات الشرطة المجهزة، والتي ستتمركز أمام تلك الأماكن، إضافة إلى الدوريات الثابتة والمتحركة، ودوريات قوات التدخل السريع من العمليات الخاصة.

تطويق الميادين

ولمزيد من التأمين، تقوم كل محافظة بالتنسيق مع مديريات الأمن التابعة لها، لاتخاذ ما يلزم لتأمين المواطنين، وتفويت الفرصة على الجماعات الثورية بتكدير صفو المصريين في ذلك اليوم، ورفع درجة الاستعداد والطوارئ بجهاز الحماية المدنية والمراكز القريبة من التجمعات السكنية، والباعة الجائلين في وسط البلد والعتبة والحسين والأزهر وفقًا للتقرير.

وكالعادة تتمركز القوات المسلحة بالتعاون مع قوات مكافحة الشغب من الشرطة في عدة ميداين لميدان “التحرير ومحمد محمود ورابعة العدوية والنهضة” في القاهرة ، وميدان الأربعين بالسويس، و”المنشية ومحمد علي ومحطة الرمل والقائد إبراهيم” في الإسكندرية وغلقها بالمدرعات والأسلاك الشائكة، تحت ذريعة منع تسلل المتظاهرين.

قطاع سيناء

وعلى صعيد قطاع سيناء، فإن القوات المسلحة أعدت خطة للتأمين المشدد، وفرض الأمن خاصة في مدن القناة الثلاثة السويس والإسماعلية وبورسعيد، وجميع قطاعات سيناء ورفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع كمائن محافظتي شمال وجنوب سيناء والمدن والقري التابعة لها، وتمشيطها من قبل القوات الأمنية على مدار 24 ساعة جوًا وبرًا، إضافة إلى تشديد الرقابة على الحدود مع قطاع غزة، خاصة من ناحية البحر المتوسط وخليج العقبة.

الجانب الغربي

أما من الناحية الغربية، فسيتم زيادة الدوريات الأمنية على الحدود الليبية، من قوات حرس الحدود، والقيام بتمشيط جوي بواسطة طائرات المراقبة الجوية والطائرات المروحية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023