شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حمزة يعقد مقارنة بين صناعة السيارات في مصر والمغرب.. مبروك للمملكة

حمزة يعقد مقارنة بين صناعة السيارات في مصر والمغرب.. مبروك للمملكة
عقد المهندس ممدوح حمزة، مقارنة بين قطاع الصناعة المصري والمغربي، في الأعوام الأخيرة، قائلًا: "مصر دخلها١٣شركه لتجميع سيارات وكانت تنتج حوالي ١٢٠الف سياره سنويآ

عقد المهندس ممدوح حمزة، مقارنة بين قطاع الصناعة المصري والمغربي، في الأعوام الأخيرة، قائلًا: “مصر دخلها١٣شركه لتجميع سيارات وكانت تنتج حوالي ١٢٠الف سياره سنويآ ولا تصدر منهم اي سياره خاصه فقط مؤخرا بعض الأتوبيسات وتقلصوالسبعه شركات”.

وأضاف حمزة في مجموعة تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر”: “بدأت مصر تجميع وتصنيع جزءي منذ ١٩٦٠ والان عد السيارات بعد غلق مصانع لا يزيد عن ٧٠ الف سياره خاصه بدون تصدير، لماذا اسأل المشرعين والأعمال؟”.

وتابع: “وفي المقابل بدأت المغرب من حوالي ١٠ سنوات وتنتج الان ٥٠٠الف سياره رينو معظمهم تصدير ويجري في شوارع مصر سيارات رينو صناعه وعماله مغرببه”، مضيفًا: “قمة الفشل المصري المستمر ومبروك للمغرب علي النجاح المبهر، المغرب يأتي بعمله صعبه عن طريق صناعه السيارات بينما في مصرالسيارات تستنزف العمله”.

وتحدث حمزة، عن شركة “جنرال موتورز”، قائلًا: “جنيرال موترزهبط إنتاجها من٧٠الف سياره الي٤٠الف  ولا تصدرسياره واحده وتحول الجنيه المصري الي دولارات من اجل استيراد المكونات والأرباح”، مضيفًا: “هل العيب في جنرال موترز.طبعا لا العيب في من أعطي الرخصه التي لم تنص علي التصدير سياره في مصر تهدرعمله صعبه جدا ورينو في المغرب تجلب عمله”.

ووجه التحيه لملك المغرب: “الفين سلام وتحيه لجلاله ملك المغرب الذي انصف شعبه بحوالي ٢٥ الف وظيفه وانصف ميزانه التجاري من بند واحد سيارات لانه يعتمد علي أهل الخبره”.

وعن الوضع في مصر قال: “وسيستمر الوضع في مصر طالما كل الاعمال متعسكره واستخدام أهل الثقه الذين غالبا لا يعلمون بل يدمرون وهم لا يدرون وفاكرين انهم في قمه الأداء”، وأضاف: “مستعد ادعم ماليا باحث للماچيستير لعمل بحثه دراسه مقارنه بين صناعه السيارات في مصر وفي المغرب وسانشره كتابا ايضا حتي يفهم أولي الامر”.

وأنهى حمزة التغريدات قائلًا: “ارجو ان يرد اي شخص من وزاره الصناعه علي ما جاء في النقاط العشره بشرط يدخل في المضمون ويقول ماذا هم فاعلون في الصناعه التي تستنزف العمله”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023