شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إبراهيم عيسى: قادة الانقلاب التركي.. سُذج مش مذاكرين

بالفيديو.. إبراهيم عيسى: قادة الانقلاب التركي.. سُذج مش مذاكرين
وصف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، محاولة الانقلاب العسكري في تركيا على الرئيس رجب طيب أردوغان، بـ"التافهة"، قائلًا: "انقلاب الجيش التركي تافه، قام به مجموعة من السُذج اللي مش مذاكرين، وأهان تركيا كلها".

وصف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، محاولة الانقلاب العسكري في تركيا على الرئيس رجب طيب أردوغان، بـ”التافهة”، قائلًا: “انقلاب الجيش التركي تافه، قام به مجموعة من السُذج اللي مش مذاكرين، وأهان تركيا كلها”.

وأضاف، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” عبر فضائية “القاهرة والناس”، مساء أمس الأحد: لا صحة لما يتردد حول كون هذا الانقلاب “مسرحية”، موضِّحًا أنَّ أردوغان كان يعلم بوجود ثغرة في جيشه ومحاولة لعصيانه لكنه لم يجهضها عن قصد حتى يظهر أمامه القائمون عليها.

وتابع: “أردوغان استغلَّ محاولة الانقلاب للتخلص من خصومه في الجيش والقضاء، دون أن يلومه أحد، يتصرف على طريقة ناصر الدسوقي – الفنان محمد رمضان – في الأسطورة، ينتقم ويصرخ (أنا وحش)”.

شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة الماضي، محاولة انقلابية فاشلة ضد الرئيس أردوغان، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، حاولوا خلالها قطع الطرق الحيوية والسيطرة على المنشآت الاستراتيجية والمهمة، يعاونهم في ذلك طائرات من سلاح الجو التركي.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة – استجابة لطلب الرئيس أردوغان للشعب بالنزول إلى الشوارع والميادين – تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، وأجبروا الآليات العسكرية على الانسحاب، مما أسهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023