شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الاستخبارات التركية يروي ساعات الاشتباك مع الانقلابيين

رئيس الاستخبارات التركية يروي ساعات الاشتباك مع الانقلابيين
أكّد رئيس الاستخبارات التركية هاكان فيدان، أنّ الاشتباكات التي دارت بين عناصر والعسكريين الانقلابيين في مقر رئاسة الاستخبارات بالعاصمة أنقرة، استمرت حتّى ساعات الصباح من يوم السبت

أكّد هاكان فيدان رئيس الاستخبارات التركية، أنّ الاشتباكات التي دارت بين عناصر والعسكريين الانقلابيين في مقر رئاسة الاستخبارات بالعاصمة أنقرة، استمرت حتّى ساعات الصباح من، يوم السبت الماضي، وأنهم لم يسمحوا للانقلابيين بدخول المبنى.

و جاءت تصريحات فيدان، خلال لقائه مع مراسلة صحيفة “ملليت” التركية سربيل جويكجان، التي أوضحت في مقالتها أنّ فيدان أكّد انتهاء محاولة الانقلاب بالفشل، وأنّ عناصره ستبدأ بشن حملات ضدّ كل من له صلة بالانقلاب.

وذكرت جويكجان أنّ علامات الإرهاب والتعب كانت واضحة في وجه فيدان، وأنّ ذقنه كان طويلاً، إلّا أنه كان مبتسمًا لما تحقق من نتائج مرضية لعملية المقاومة التي أظهرتها عناصره خلال الاشتباكات.

يذكر أنّ منفذي محاولة الانقلاب توجهوا فور بدء عمليتهم إلى مقر رئاسة الاستخبارات التركية للاستيلاء عليه، وإحكام سيطرتهم، لما لهذا المقر من أهمية في رصد التحركات، وقاموا بقصف المبنى بالدبابات والمروحيات القتالية، إلّا أنهم لم يتمكنوا من دخوله بسبب المقاومة الشديدة التي لقوها، وتجمع الجماهير أمامه.

جدير بالذكر أنّ مجموعة صغيرة داخل بنية القوات التركية المسلحة، موالية لمنظمة الكيان الموازي الإرهابي، حاولت مساء الجمعة الماضية، الانقلاب على الحكومة الشرعية في تركيا، إلّا أنّ نزول الشعب التركي إلى الشوارع بطلب من القائد العام للجيش والقوات المسلحة “رجب طيب أردوغان”، ووقوفهم أمام الدبابات والجنود، أدّت إلى فشل المحاولة، وانتصار الديمقراطية في البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023