شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشيحي لمنتقدي غياب الاستراتيجية: “تعالَ وأنا أوريهالك”

الشيحي لمنتقدي غياب الاستراتيجية: “تعالَ وأنا أوريهالك”
انتقد أشرف الشيحي - وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة شريف إسماعيل - من يتحدثون عن عمل الوزارة دون خطط استراتيجية واضحة، قائلا: "من يقول إن وزارة التعليم العالي بلا استراتيجية فأقول له: "تعالَ وأنا أوريهالك".
انتقد أشرف الشيحي – وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة شريف إسماعيل – من يتحدثون عن عمل الوزارة دون خطط استراتيجية واضحة، قائلا: “من يقول إن وزارة التعليم العالي بلا استراتيجية فأقول له: “تعالَ وأنا أوريهالك”.

 وقال “الشيحي”، خلال ورشة عمل تطوير منظومة التعليم العالي: إن خطة الحكومة التوسع في منظومة التعليم إلى جامعات خاصة وحكومية وأهلية، وتمت الموافقة على إنشاء 8 جامعات خاصة منذ 2009، ومن المقرر التأكد من جدية البدء بها، والوقوف على نظمها أيضًا، وكذلك الموافقة على 5 جامعات أهلية جديدة سيتم العمل عليها.

وتابع الوزير، أن جامعة العريش استقلت بالفعل بذاتها، وقريبًا تستقل جامعة مطروح عن الإسكندرية، بالإضافة إلى جنوب الوادي ستكون جامعة جديدة أيضًا، مضيفا أن جامعة القاهرة لديها 280 ألف طالب، وإجمالي الطلاب بالجامعات الخاصة بمصر 120 ألف طالب وطالبة، مشيرًا إلى أن الأمر ليس بالعدد ولكن بالكيفية، وأن ظروف المجتمع تحكم التعليم في الدولة.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أنه من أنصار تقسيم الجامعات، مبينًا أنه ليس من العدل أن تحكم جامعة واحدة 280 ألف طالب، موضحا أن ما حدث حصيلة فكر ومجهود كبير، وأنه بعد 10 سنوات ستغلق جامعات كثيرة، بسبب تخصصاتها التي لا تناسب طبيعة سوق العمل.

ولم تنتقد وسائل الإعلام المصرية أو تتعرض لما قاله الشيحي، على عكس ما انتهجته مع وزير الإعلام الأسبق صلاح عبد المقصود، إبان حكم الدكتور محمد مرسي، عندما قال لإحدى الصحفيات التي قامت بطرح سؤال ما عليه في مؤتمر “إبقي تعالي وأنا أقولك فين”.

وأطلقت بعض الصحف على وزير الإعلام وقتها لقب “تعالي وأنا أقولك”، مثل ما حدث في موقع “اليوم السابع”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023