شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. رشاش “تافور” الإسرائيلي بأيدي انقلابيي تركيا

بالصور.. رشاش “تافور” الإسرائيلي بأيدي انقلابيي تركيا
تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الصور لسلاح رشاش من نوع "tavor" (تافور)، وهو السلاح الشخصي لعناصر القوات الخاصة الإسرائيلية، وقد صودر من العناصر المشاركين في محاولة الانقلاب التركي الفاشل الذي جرى في 15 يولي

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لسلاح رشاش من نوع “tavor” (تافور)، وهو السلاح الشخصي لعناصر القوات الخاصة الإسرائيلية، وقد صودر من العناصر المشاركين في محاولة الانقلاب التركي الفاشل الذي جرى في 15 يوليو الجاري.

تم أخذ صور لهذا السلاح بشكل منفرد على عكس الأسلحة والذخائر التي كانت موجودة بشكل كبير داخل المركز الأمني، وتم قص ورقة توضح نوع هذا السلاح، في إشارة رآها مغردون أتراك دليلاً على اتهام مبطن لإسرائيل بتقديم دعم ما للانقلابيين.

يشار إلى أن هذا السلاح يعد من أفضل البنادق الرشاشة في العالم، بسبب خفة وزنه ودقة إصابته للأهداف، وكمية إطلاق الرصاص منه والتي تبلغ 750- 900 طلقة في الدقيقة، والذي قام الاحتلال الإسرائيلي بتصنيعه عام 1991م، وبدأت بإدخاله في الخدمة العسكرية عام 2001م.

يُذكر أنه وعقِب الانقلاب العسكري الفاشل، قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وجهازها الأمني والاستخباري ما كانوا ليذرفوا دمعة واحدة لو نجحت محاولة الانقلاب العسكري في تركيا في إسقاط الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته.

وأكد الخبير الأمني الإسرائيلي في الصحيفة يوسي ميلمان أنه من جهة “إسرائيل”، فإن محاولة الانقلاب التي وقعت في تركيا لن تؤثرعلى اتفاق المصالحة مع تركيا، كما أن فشلها لن يؤثر كثيرًا على العلاقات بين أنقرة وتل أبيب وإنما ستستمر كالمعتاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023