شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة الإسرائلية تعتقل 6 من موظفي المسجد الأقصى

الشرطة الإسرائلية تعتقل 6 من موظفي المسجد الأقصى
قال الشيخ عمر الكسواني - مدير المسجد الأقصى - إن قوات الشرطة الإسرائيلية اعتقلت صباح اليوم الخميس 6 من موظفي الإعمار في المسجد.

قال الشيخ عمر الكسواني – مدير المسجد الأقصى – إن قوات الشرطة الإسرائيلية اعتقلت صباح اليوم الخميس 6 من موظفي الإعمار في المسجد.

وأضاف الكسواني في تصريحات صحفية ، إن “الاعتقال تم من داخل مسجد قبة الصخرة بعد اقتحامه في خطوة لم تحدث بهذا الحجم منذ عام 1967”.

وأوضح أن المعتقلين 6 أشخاص من بينهم، مدير المشاريع في المسجد الأقصى، موضحًا أن “هذه الخطوة تأتي لاستهداف السيادة الأردنية على الأقصى، الأمر الذي يحتاج ردًا على عنجهية الاحتلال”.

يذكر أن دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن هي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس (الشرقية)، بموجب القانون الدولي، الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب إسرائيل.

وحذّر الكسواني من “سياسة الاحتلال الساعية في الأيام الأخيرة السيطرة على مقاليد الأمور داخل المسجد الأقصى، دون تقديم مزيد من التفاصيل عن سبب اعتقال الموظفين.

جدير بالذكر أن ذات القوة اعتقلت أمس 4 من موظفي الأقصى أفرج عنهم لاحقا ، ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين عدا أيام الجمعة والسبت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023