شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفاجأة.. المصريون يشكلون أغلبية مشجعي نادي “مانشستر يونايتد”

مفاجأة.. المصريون يشكلون أغلبية مشجعي نادي “مانشستر يونايتد”
كشف مسح أجرى حول متابعي نوادي الدوري الممتاز الإنجليزي؛ عن إحتلال المصريين للمرتبة الأولى لمعجبي نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي، متفوقين على المشجعين الإنجليز للنادي، بحسب صحيفة "مترو" البريطانية.

كشف مسح أجرى حول متابعي نوادي الدوري  الممتاز الإنجليزي؛ عن إحتلال المصريين للمرتبة الأولى لمعجبي نادي “مانشستر يونايتد” الإنجليزي، متفوقين على  المشجعين الإنجليز للنادي، بحسب صحيفة “مترو” البريطانية.

وقالت الصحيفة إن مسحاً أجرى على متابعي 20 ناديًا  في الدوري الإنجليزي الممتاز يكشف عن أن متابعي نادي “مانشستر” من المصريين  يفوق البريطانيين ، بينما يأتي الجمهور الإنجليزي في المرتبة الثانية.

 وبحسب إحصاءات المسح فإن 17 بالمائة من متابعي النادي الإنجليزي من المصريين  ، بينما يمثل البريطانيون 16.3 بالمائة ، في حين احتل  الجزائريون والأميركيون والأندونيسيون نسبًا كبيرة .

ويعد “مانشستر” النادي الوحيد الذي لا يمثل البريطانيين الشريحة الأكبر من مشجعيه، في حين يظهر المسح أن 60 بالمائة من  مشجعي 20 ناديًا إنجليزيًا في الدوري الممتاز  يقيمون ببريطانيا ، وتحتل نوادي “أرسنال” و”ليفربول” و”تشيلسي”  نسب 17 و 21.1 و15.3  على التوالي .

ويستحوذ نادي “توتنهام” على أكبر قاعدة تأييد؛ إذ يبلغ عدد جنسيات متابعيه إلى 214 جنسية من مختلف أنحاء العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023