شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب حماس يزور قطر عقب أداء مناسك الحج

نائب حماس يزور قطر عقب أداء مناسك الحج
وصل إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم السبت، الي العاصمة القطرية، الدوحة، قادما من المملكة العربية السعودية.

وصل إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم السبت، الي العاصمة القطرية، الدوحة، قادما من المملكة العربية السعودية.

وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي في حركة حماس، في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية في موقع “تويتر” مساء اليوم، إن هنية وصل الي الدوحة بعد أدائه فريضة الحج.

وأضاف الرشق الذي يقيم في قطر:” وصول الأخ الحبيب أبو العبد، إسماعيل هنية في زيارة للدوحة بعد أدائه فريضة الحج”.

وغادر هنية قطاع غزة، في 5 سبتمبر الجاري، عبر معبر رفح البري، الواصل مع مصر، متوجها إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد في تصريحات اول امس أن دولة قطر عرضت استضافة لقاء جديد بين حركتي “فتح” و”حماس”؛ معبرًا عن الأمل بأن يفضي اللقاء الى اتفاق حول المصالحة الفلسطينية.

وقال عباس: “قطر مشكورة، أبدت استعدادها لاستضافة اللقاء ، ونأمل أن توافق حماس، على أن نشكل حكومة وحدة وطنية، و نذهب إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية”.

وأضاف عباس، في لقاء مع السفراء العرب المعتمدين في العاصمة الموريتانية نواكشوط، مساء اول أمس الخميس: “إذا نجحت المساعي، فإن شاء الله تجري المصالحة الوطنية الفلسطينية، ونشكل حكومة وحدة وطنية، ومن ثم نذهب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023