شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير خارجية بريطانيا: “فخور بامتلاكي غسالة ثياب تركية الصنع”

وزير خارجية بريطانيا: “فخور بامتلاكي غسالة ثياب تركية الصنع”
أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، في أنقرة الإثنين، أنه "فخور بامتلاكه" غسالة ثياب من صنع تركي، بعد أن قاد حملة رفض البقاء في الاتحاد الأوروبي ملوحًا بتهديد انضمام محتمل لتركيا في الاتحاد.

أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، في أنقرة اليوم الإثنين، أنه “فخور بامتلاكه” غسالة ثياب من صنع تركي، بعد أن قاد حملة رفض البقاء في الاتحاد الأوروبي، ملوحًا بتهديد انضمام محتمل لتركيا في الاتحاد.

وقال جونسون إثر اجتماعه بوزير الشؤون الأوروبية التركي عمر جيليك: “نحن محظوظون في المملكة المتحدة لكوننا من أبرز مستوردي المنتجات التركية، وأنا المالك الفخور لغسالة ثياب جميلة تركية تعمل بشكل جيد”.

وأشار جونسون إلى مَثَل آخر للعلاقات الجيدة بين البلدين، حيث إن تركيا تستقبل سنويًا 2,5 مليون سائح بريطاني، وأضاف بلهجة مازحة “إنه دليل ممتاز على لطف (من جانب تركيا)، وآمل بأنهم يحسنون التصرف (السياح البريطانيون) وأنا واثق أنهم يفعلون ذلك”.

وكان أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد، قد نشروا ملصقًا كُتب عليه “تركيا (بسكانها الـ 76 مليونًا) بصدد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي” واضعين بذلك موضوع الهجرة في قلب حملة الاستفتاء.

وأثناء حملة استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في يونيو، أكد جونسون -الذي يقوم بأول زيارة لأنقرة كوزير- مرارًا معارضته لأي انضمام لتركيا للاتحاد الأوروبي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023