شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنظيم الدولة ينشر تسجيلًا صوتيًا جديدًا ينسبه إلى البغدادي

تنظيم الدولة ينشر تسجيلًا صوتيًا جديدًا ينسبه إلى البغدادي
نشر تنظيم الدولة الإسلامية رسالة صوتية يقول إنها من قائده، أبو بكر البغدادي، لتكون تلك أول رسالة من البغدادي بعد أكثر من عام، وسينهي الإشاعات التي قالت إنه مات.

نشر تنظيم الدولة الإسلامية رسالة صوتية يقول إنها من قائده، أبو بكر البغدادي، لتكون تلك أول رسالة من البغدادي بعد أكثر من عام، وسينهي الإشاعات التي قالت إنه مات.

ودعا صاحب التسجيل العراقيين إلى الدفاع عن مدينة الموصل في مواجهة القوات الحكومية، التي تحاول استعادة السيطرة عليها من مسلحي التنظيم.

ويقول التسجيل إن “التمسك بأرضكم بشرف أسهل ألف مرة من الفرار بالعار.”

وأضاف “لا تفروا. إذ إن هذه الحرب الشاملة والجهاد الكبير يزيد إيماننا الراسخ، إن شاء الله، وقناعتنا بأن هذا كله مقدمة للنصر.”

وطالب السكان في محافظة نينوى، بقتال “أعداء الله”.

ودعت أنصار تنظيم الدولة بالهجوم على الدول الأخرى، قائلة إن على المسلحين الانتحاريين أن “يضجوا مضاجع الكافرين، ويعيثوا فسادا في أرضهم، ويجعلوا دماءهم تسيل أنهارا”، بحسب BBC.

ويُعتقد أن البغدادي لا يزال داخل الموصل، مع آلاف من مسلحي تنظيم الدولة، ولم تتأكد نسبة الصوت الموجود في التسجيل إلى البغدادي من مصدر محايد.

وكانت إشاعات كثيرة قد ترددت عن وفاته خلال السنوات الماضية، خاصة العام الماضي حينما ادعى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أنه ضرب قافلة كان بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023