شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضاحي خلفان: رئيس يهودي لليمن سيقود البلاد إلى مستقبل زاهر

ضاحي خلفان: رئيس يهودي لليمن سيقود البلاد إلى مستقبل زاهر
قدم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان، اقتراحا بتسليم رئاسة اليمن إلى أحد يهود البلاد، معتبراً أن ذلك سيقودها إلى مستقبل زاهر.

قدم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان، اقتراحًا بتسليم رئاسة اليمن إلى أحد يهود البلاد، معتبراً أن ذلك سيقودها إلى مستقبل زاهر.
خلفان قال في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر الثلاثاء : “أقترح أن يكون رئيس الجمهورية اليمنية الجديد يهودياً يمنياً ليقود اليمن إلى مستقبل زاهر”.

وأشار خلفان إلى أنه أحد الحلول الأكثر قبولاً لأزمة اليمن هو استقلال الجنوب عن الشمال، مضيفاً: “أعطوا الجنوب خياره فهو الأولى بدياره”.

وأشاد القائد العام السابق لشرطة دبي على مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، وكتب :

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قد رفض خارطة الطريق التي اقترحها المبعوث الأممي، فيما اعتبر الحوثيون والرئيس السابق علي عبد الله صالح أنها يمكن أن تستخدم أساساً للتفاوض.
وتنص خارطة الطريق على ترتيبات عسكرية مثل قيام الحوثيين بتسليم أسلحتهم الثقيلة وانسحابهم من الأراضي التي يسيطرون عليها منذ 2014 بينها صنعاء، إلى جانب شق سياسي يدعو إلى تعيين نائب جديد للرئيس، وتشكيل حكومة “وحدة وطنية”، تشرف على مرحلة انتقالية تقود إلى انتخابات.
من جهته اتهم المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في تصريحات مقتضبة للصحفيين في مطار صنعاء، الاثنين 7 نوفمبر، جميع الأطراف اليمنية بعرقلة الحل السياسي.
ويشهد اليمن حرباً منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة.
وتقود السعودية منذ 26 مارس 2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين، يقول المشاركون فيه إنه جاء “استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس السابق صالح”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023