شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الثالث على التوالي.. استمرار إضراب عمال”الدلتا للسكر” بكفر الشيخ

لليوم الثالث على التوالي.. استمرار إضراب عمال”الدلتا للسكر” بكفر الشيخ
واصل العاملون بمصنع شركة الدلتا للسكر بمركز الحامول بكفر الشيخ، اليوم، إضرابهم عن العمل بالمصنع، لليوم الثالث على التوالي، اعتراضًا على بيع طن السكر الواحد للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بأسعار أقل..

واصل العاملون بمصنع شركة الدلتا للسكر بمركز الحامول بكفر الشيخ، اليوم، إضرابهم عن العمل بالمصنع، لليوم الثالث على التوالي، اعتراضًا على بيع طن السكر الواحد للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بأسعار أقل من الأسعار التي تبيع بها تلك الشركة، ما ينتج عنه فارق شاسع في الأسعار.

تقوم الشركة القابضة بأخذ السكر من المصنع بسعر 4050 جنيهًا للطن، ثم تقوم ببيعه بـ7200 جنيه، أي تحصل على ربح قدره 3150 جنيهًا.

وبحسب مصراوي، فقد كشف مصدر ضمن فريق العمل بالمصنع، عن تخزين 30 ألف طن سكر بالمصنع، ورفض العاملون شحنهم وتحميلهم على سيارات النقل، من خلال الحصص المقررة لهم، ضمن إضرابهم عن العمل، وذلك لعدم بيعها بسعر 4 آلاف و50 جنيهًا، حتى لاتهدر ملايين الجنيهات كفروق أسعار عن المصنع – بحسب قوله.

وقال المصدر إن “كمية 30 ألف طن، لو شُحنت أو حُملت على متن تلك السيارات بسعر 6 آلاف جنيه للطن الواحد، فسوف يكون عائد بيعها 180 مليون جنيه، ولو تم بيعها بالسعر الهزيل المذكور 4 آلاف و50 جنيهاً للطن، فسوف يكون العائد حوالى 120 مليون جنيه، وفارق السعر هنا سوف يكون 60 مليون جنيه، ويُهدر هذا على المصنع، وسوف يستفيد منه آخرون مثل الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتى تستفيد بفروق أسعار أكثر من ذلك لبيعها سعر الطن بمبلغ 7 آلاف و200 جنيه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023