شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال الصهيوني يشكر السلطة الفلسطينية على مساعدتها فى اخماد الحرائق

الاحتلال الصهيوني يشكر السلطة الفلسطينية على مساعدتها فى اخماد الحرائق
أعلنت السلطات الإسرائيلية إن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية أرسلت رجال إطفاء وسيارات مطافئ إلى إسرائيل للمساعدة في السيطرة على الحرائق التي تجتاح أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من البلاد.

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية أرسلت رجال إطفاء وسيارات مطافئ إلى إسرائيل للمساعدة في السيطرة على الحرائق التي تجتاح أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من البلاد.
وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية على صفحتها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي “نشكر السلطة الفلسطينية على مساعدتها في المعركة ضد الحرائق التي تهدد حياة الكثيرين”.
وكانت السلطة الفلسطينية، أعلنت مساء الخميس، أنها ستساعد إسرائيل في إخماد الحرائق الضخمة المندلعة هناك، عبر إرسال طواقم دفاع مدني وسيارات إطفاء.
وقال مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني، اللواء يوسف نصار، في بيان مقتضب نشرته عبر وكالة (وفا) الرسمية: “إن دولة فلسطين ستقدم المساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في عدة مناطق في إسرائيل”.
وأضاف نصار “أن المساعدة الفلسطينية ستكون من خلال إيفاد طواقم وإطفائيات؛ حيث ستنضم إلى الطواقم الدولية العاملة في هذا المجال”.
وأوضح أن طواقم الدفاع المدني “لديها الأهلية والقدرة على تقديم مساعدة فاعلة لما تمتلكه من تدريب ومركبات ومعدات”.
ليست المرة الأولى
وأكد مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني”أن ذلك يأتي ضمن الرسالة الإنسانية التي يحملها جهاز الدفاع المدني، وأنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المساعدة لدول مختلفة، مثلما حصل مع زلزال هاييتي عام 2010، وحريق الكرمل عام 2011″.
وسبق أن تعاونت السلطة الفلسطينية وإسرائيل في محاربة انتشار أنفلونزا الطيور.
وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، قد قال، في وقت سابق: “وصلنا عرض للمساعدة من السلطة الفلسطينية، وسوف ندرسه، نحن نحتاح حاليا لطائرات وأمامنا بضعة أيام لإطفاء الحرائق”.
واجلت بلدية حيفا، أمس الخميس، عشرات آلاف الأشخاص من بيوتهم في المدينة، بعد أن وصلت الحرائق إلى أطراف المدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023