شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر روسي يؤكد وجود عسكريين مصريين في سوريا

مصدر روسي يؤكد وجود عسكريين مصريين في سوريا
قال مصدر عسكري دبلوماسي لوسائل إعلام روسية، إن عسكريين مصريين يشتركون في "الحرب على الإرهاب" في سوريا. وأكد المصدر، ما تناقلته وسائل الإعلام العربية من وصول 18 طيارا مصريا إلى قاعدة حماة الجوية السورية.

قال مصدر عسكري دبلوماسي لوسائل إعلام روسية: إن عسكريين مصريين يشتركون في “الحرب على الإرهاب” في سوريا.

وأكد المصدر، ما تناقلته وسائل الإعلام العربية من وصول 18 طيارا مصريا إلى قاعدة حماة الجوية السورية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن صحيفة “أزفستيا” عن مصدر أمني سوري، قوله: “إن هذه المعلومات تتفق مع الواقع”. 
وأضاف المصدر بحسب الصحيفة: “نلاحظ تغييرا لموقف عدد من البلدان العربية مما يجري في سوريا، بما فيها مصر التي باتت تدرك أن تنظيم “داعش” والمجموعات المسلحة الأخرى التي تقاتلها القوات الحكومية تشكل خطرا على مصر ذاتها أيضا”.

ونفى الكرملين في وقت سابق علمه بمشاركة عسكريين مصريين بالقتال في سوريا، وذلك بعد أنباء عن وصول طيارين مصريين إلى سوريا لمساندة قوات النظام.

كانت صحيفة السفير اللبنانية قد أفادت أن 18 طيارا حربيا مصريا وصلوا قاعدة حماة الجوية السورية يوم الـ 12 من الشهر الجاري، دون أن تؤكد مشاركتهم بالعمليات، كما ذكرت الصحيفة أن ضابطين مصريين برتبة لواء يعملان منذ شهر بمقر الأركان السورية في دمشق.

وفي نفس السياق، نقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصادر صحفية قولها إن “مصر أصبحت حريصة على تقديم المساعدات العسكرية وإرسال قوات إلى سوريا للمشاركة في معارك الحكومة السورية، بعد أن ظهرت خلافات في المواقف بين مصر والمملكة العربية “.

كان عبد الفتاح السيسي قد أعلن في حديث له مع قناة برتغالية دعمه لما اسماه الجيوش الوطنية في كل من ليبيا وسوريا والعراق، مؤكداً أن الجيش الوطني في سوريا هو جيش نظام الأسد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023