شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا ترصد 25 مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن “البغدادي”

أميركا ترصد 25 مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن “البغدادي”
ضاعفت الولايات المتحدة المكافأة التي رصدتها من قبل، لمن يدلي بمعلومات عن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي لأكثر من الضعف،حيث وصلت إلى 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات تساعد على تحديد موقعه أو إلقاء القبض عليه أو إ

 ضاعفت الولايات المتحدة المكافأة التي رصدتها من قبل، لمن يدلي بمعلومات عن زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي لأكثر من الضعف،حيث وصلت إلى 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات تساعد على تحديد موقعه أو إلقاء القبض عليه أو إدانته.

وكان برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأميركية ، رصد في أكتوبر الماضي، عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات بشأن البغدادي. وأُعلنت الزيادة في بيان اليوم.

وأبو بكر البغدادي، هو قائد تنظيم الدولة، واسمه الحقيقي إبراهيم علي البدري السامرائي، والمُلقب بأمير دولة العراق الإسلامية.

وتشير تقارير إنه ربما يكون البغدادي في مدينة الموصل التي تسيطر عليها تنظيم الدولة، أو في أراض يسيطر عليها التنظيم غربي المدينة قرب الحدود مع سوريا.

ويعتقد مسؤولون أكراد أن الضغط المتنامي الناجم عن هجوم عسكري للتحالف على الموصل دفع البغدادي وكبار قادته العسكريين إلى التنقل من مكان لآخر ومحاولة إخفاء أنفسهم.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023