شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على خلية “إرهابيّة” بتونس لها علاقة بهجوم “برلين”

القبض على خلية “إرهابيّة” بتونس لها علاقة بهجوم “برلين”
توصلت وزارة الداخلية التونسية إلى خلية إرهابية، نشطة في العاصمة التونسية فوشانة، ومنطقة الوسلاتية التابعة لولاية القيروان (وسط)، على علاقة بمنفذ هجوم برلين الأخير، الذي وقع يوم الإثنين الماضي.

توصلت وزارة الداخلية التونسية إلى خلية إرهابية، نشطة في العاصمة التونسية ، ومنطقة الوسلاتية التابعة لولاية القيروان (وسط)، على علاقة بمنفذ هجوم برلين الأخير، الذي وقع يوم الإثنين الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الخلية تتكون من 3 عناصر، من بينهم ابن شقيق أنيس العامري منفذ الهجوم، مؤكدة أن اعمار العناصر تتراوح بين 18 و 27 عامًا.

وتابع البيان أن “العامري استقطب ابن شقيقته لتبني الفكر التكفيري وطلب منه مبايعة تنظيم داعش الإرهابي حيث قام بتسجيل نص المبايعة وإرسالها إليه في ألمانيا عبر تليجرام، باعتباره مشفر وسري”.

واعترف ابن شقيق العامري بأنّ عمه “أرسل له مبالغ مالية بهوية تخص شخصًا آخر عن طريق البريد لمساعدته على الالتحاق به والانضمام إلى كتيبة أبو الولاء بألمانيا التي أعلمه بأنّه أميرها”، حسب البيان.

وأمس الجمعة أعلنت الشرطة الايطالية مقتل العامري (24 عامًا) المشتبه به الرئيسي في عملية اقتحام سوق عيد الميلاد، في اشتباك مع شرطة ميلانو.

ووقعت عملية الدهس، مساء الإثنين الماضي، في أحد أسواق عيد الميلاد وسط برلين، أسفرت عن مقتل 12 شخصًا (لم تعلن السلطات الألمانية عن جنسياتهم بعد) وإصابة عشرات آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023