شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الجندي: النمو السكاني في مصر 5 أضعاف الصين

بالفيديو.. الجندي: النمو السكاني في مصر 5 أضعاف الصين
قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن مصر تواجه مشكلة كبيرة نظرًا للزيادة الهائلة في عدد السكان، بل انفجار في أعداد السكان.

قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن مصر تواجه مشكلة كبيرة نظرًا للزيادة الهائلة في عدد السكان،ونعاني من انفجار في أعداد السكان.

وأضاف “الجندي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صح النوم”، المذاع على فضائية “LTC” أن نسبة النمو السكاني في مصر تعادل 5 أضعاف الصين، و8 أضعاف كوريا، و4 أضعاف الدول المتقدمة.

وأشار إلي أن معدلات الزيادة الكبيرة في عدد السكان، لا تساعد على ظهور نتائج النمو الاقتصادي، لافتًا إلى بدء التعداد السكاني في مصر أول فبراير المقبل.

وأكد أن البيانات الفردية للأسرة والمنشآت لا يمكن إخراجها من الجهاز لأي جهة في الدولة، وأن ما يتم تسليمه هو بيانات مجمعة للسكان، لافتًا إلى معاقبة القانون للموظفين الذين يقومون بتسريب أي بيانات لأسرة أو منشأة بعينها.

وتابع: “عندما نحصل على عدد السكان في منطقة جغرافية، نتمكن من بناء عدد فصول مدرسية مناسبة لأعدادهم، وتقديم خدمات صحية مناسبة، وكذلك معرفة نوع السكن وتحديد ما إذا كان ايجار أو تمليك يمكّنا من معرفة الحالة الاقتصادية لتقديم الخدمات وسن التشريعات، وهذا مهم لقانون الإيجار القديم”

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023