شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كلنا كمصريين نعاني”.. هكذا تحدث “السيسي” لشباب الصعيد في أسوان!!

“كلنا كمصريين نعاني”.. هكذا تحدث “السيسي” لشباب الصعيد في أسوان!!
رافعا شعار " كلنا كمصريين نعاني " تحدث عبد الفتاح السيسي خلال جلسة نقاشية مع مجموعة من شباب الصعيد بالمؤتمر الثالث للشباب المنعقد بأسوان، اليوم الجمعة، عن عدد من القضايا ذات الشأن الداخلي.

تحدث عبد الفتاح السيسي خلال جلسة نقاشية مع مجموعة من شباب الصعيد بالمؤتمر الثالث للشباب المنعقد بأسوان، اليوم الجمعة، عن عدد من القضايا ذات الشأن الداخلي، رافعا شعار ” كلنا كمصريين نعاني “.

وبدأت فعاليات المؤتمر الشهري للشباب بأسوان، اليوم بمشاركة عبد الفتاح السيسي، وشريف إسماعيل رئيس الوزراء و1300 شاب من مختلف محافظات الصعيد، حيث يحضر المؤتمر أكثر من 20 وزيرًا من حكومة المهندس شريف إسماعيل و34 نائبًا من البرلمان.

القرارات الاقتصادية

وحول القرارات الاقتصادية قال السيسي إن “الهدف منها مواجهة الأزمة الاقتصادية بشكل حاسم، كلنا كمصريين نعاني.. الفقير والمتوسط والغني”، مشيرا إلى أن هذا أمر تأخر كثيراً، وكل حكومة تخشى التحرك نحو الإصلاحات الاقتصادية بسبب تأثيراته.

وأضاف “نحاول نحافظ على شركات قطاع الأعمال التي تعمل في الدواء ونعيد إحيائها مرة أخرى”، متسائلاً: “هل لدى مصر إمكانيات أن تدخل على شركات قطاع الأعمال ببرنامج لإعادة تأهيلها لتقوم بدورها في الاقتصاد المصري؟”.

ولفت السيسي، أنه عند تنفيذ تطوير قطاع الأعمال عملياً نجد مشكلات كثيرة، مثل المسائل القانونية، والتمويل، ولا بد من حلها، قائلا “لا أحد يستطيع القول بأنه يمكن التعامل مع كل مسألة بشكل مطلق”.

وتابع: “لدينا مسخ في شكل الاقتصاد، أي شيء غير واضح، وكثير يريدون حل المسائل كمنظور إحياء قطاع الأعمال، والقطاع العام”، موضحاً أن التصور بإنشاء آليات سوق حر، يكون لها فترة انتقالية، قائلا “اللي يقدر يبيع الأرز بعشرين جنيه هيبيعه، هو مش مصري آه، هو مش حاسس بالناس اللي ظروفها صعبة.. بالنسبة للى بيكسبوا الفلوس لا”.

الأسعار والسلع

وأوضح “السيسي”، إن موارد البلد لا تفي باحتياجات تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية، مضيفًا أن تحديات مصر لم تكن عائقًا أمام التقدم، مضيفا أن متطلبات معيشة 92 مليون مواطن ترتفع إلى مبالغ قياسية.

وأكد أن توافر السلع سيعمل على الحد من ارتفاع أسعارها، وأنه لا تراجع في الأسعار إلا بتوافر سلع موازية بسعر أقل، مطالبًا الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق.

سد النهضة

وفيما يخص سد النهضة، قال السيسي: “أطمئن المصريين بأن الأمور تسير على ما يرام بخصوص سد النهضة بالتعاون مع أثيوبيا. لا أحد يستطيع العبث بحصة مصر في مياه النيل لأنها مسألة حياة أو موت”.

وأضاف “القلق النابع من المصريين مشروع. كل الأمور تمضي في طريقها الصحيح من خلال المحافظة على حقوقنا في الماء من خلال اتفاق تم قبل 3 سنوات”.

أسر الشهداء

وتحدث عن لقاءه مع أسر الشهداء خلال الاحتفال بعيد الشرطة، قائلًا “أمهات الشهداء أرجل من الرجالة. صامدون رغم ما تعرضوا له، وهذا يؤلمني”.

مشروع الإسكان الاجتماعي

كما أعلن السيسي، إنه تم قبول جميع المتقدمين بمشروع الإسكان الاجتماعي الذي تم الإعلان عنه خلال الفترة الماضية، مضيفا إن الحكومة تعمل حالياً على إنشاء 4 مدن جديدة في الصعيد لتقليل النمو العشوائي.

خدمات الصرف الصحي

وكشف إن الحكومة تعمل على إمداد 4500 قرية بخدمة الصرف الصحي، مضيفًا “لا أستطيع تحميل المسئولية للوزير الحالي أو اللي قبله، البلد تنمو مرافقها لكي تستوعب هذا النمو السكاني الكبير”.

وتابع السيسي “معملناش كل اللي إحنا مخططين له حتى الآن، ولكن نسعى للوصول إليه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023