شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. طارق عامر: الأسعار سوف تنتظم بعد 5 أشهر

بالفيديو.. طارق عامر: الأسعار سوف تنتظم بعد 5 أشهر
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، تضاعف التدفقات الدولارين في القطاع المصرفي يوميًا بعد تحرير سعر الصرف، خاصة خلال الأسبوعين الماضيين، قائلا: "الأسعار سوف تنتظم وسنحقق حصيلة دولاريه جيدة بعد 5 أشهر بإذن الله".

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، تضاعف التدفقات الدولارية في القطاع المصرفي يوميًا بعد تحرير سعر الصرف، خاصة خلال الأسبوعين الماضيين، قائلا: “الأسعار سوف تنتظم وسنحقق حصيلة دولاريه جيدة بعد 5 أشهر بإذن الله”.

وأضاف “عامر” في تصريحات لقناة “Extra news“، على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر الشهري الثاني للشباب بأسوان، الجمعة  إن دخول المستثمرين الأجانب في المحافظ المالية والبورصة يوميًا فاق توقعات الحكومة بعد القرارات الاقتصادية التي اتخذتها في شهر نوفمبر الماضي، ما يعد تحولا اقتصاديا كبيرًا، على حد قوله.

وحول قرار تحرير سعر الصرف أكد أن : “كل دول العالم التي اتخذت قرارات تحرير سعر الصرف واجهت انخفاض في قيمة عملتها في البداية، ثم تصل العملة المحلية إلى مستوياتها الطبيعية تدريجيًا”.

وأوضح أن البنك أجرى نموذجًا ماليًا مع صندوق النقد الدولي لتقييم الجنيه، مؤكدًا أن سعر الجنيه الذي تم الوصول إليه، نتيجة هذا النموذج، كان أقل من السعر الحالي في الأسواق بنسبة 50%.

وأظهرت تصريحات رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، كريس غارفيس، عدم توقع الصندوق حجم الانخفاض الذي بلغه الجنيه، بعد قرار تحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر الماضي، إذ كان من المأمول تحسن أحوال الاقتصاد على ضوء الاتفاق مع الصندوق، للحصول على قرضه المُحدد بـ 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023