شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات أمام مطار جون كيندي احتجاجا على قرار “ترامب” بمنع اللاجئين

تظاهرات أمام مطار جون كيندي احتجاجا على قرار “ترامب” بمنع اللاجئين
تظاهر العشرات أمام مطار جون كنيدي، اليوم السبت، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن احتجاز لاجئين ومنعهم من دخول الولايات المتحدة.

تظاهر العشرات أمام مطار جون كنيدي، اليوم السبت، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن احتجاز لاجئين ومنعهم من دخول الولايات المتحدة الأميركية..

وأطلقت السلطات الأمريكية سراح العراقي حميد خالد درويش، بعد أن اعتقلته اليوم السبت، في مطار كينيدي، على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمنع دخول مواطنين من 7 دول مسلمة، بينها العراق، إلى الولايات المتحدة.

ووقع ترمب أمس قرارا ينص على تعليق برنامج دخول اللاجئين بالكامل أربعة أشهر على الأقل، حتى يتم اتخاذ إجراءات تدقيق جديدة أكثر صرامة، كما يمنع اللاجئين السوريين تحديدا من الدخول إلى أجل غير مسمى، أو إلى أن يقرر الرئيس أنهم لم يعودوا يشكلون أي خطر، مستثنيا بذلك “الأقليات الدينية”.

ويحظر القرار التنفيذي دخول الزوار من سبع دول إسلامية لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وأعلن البيت الأبيض أن الدول هي سوريا وإيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.

وتقدمت جمعيات أمريكية عدة للدفاع عن الحقوق المدنية السبت بشكوى أمام القضاء ضد قرار الرئيس دونالد ترامب منع مواطني سبع دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

وقدمت الشكوى ضد ترامب ووزارة الأمن الداخلي، صباح السبت، أمام محكمة فدرالية في نيويورك من جانب “الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية” وجمعيات حقوقية وأخرى تدافع عن المهاجرين



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023