شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول صيني يهدد بالحرب مع ترامب

مسؤول صيني يهدد بالحرب مع ترامب
هدد مسؤول عسكري صيني كبير بالحرب مع أميركا، قائلاً: إن الحرب مع الولايات المتحدة تحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصبحت "واقعًا عمليًا"، ولم تعد مجرد شعار.

هدد مسؤول عسكري صيني كبير بالحرب مع أميركا، قائلاً: إن الحرب مع الولايات المتحدة تحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصبحت “واقعًا عمليًا”، ولم تعد مجرد شعار.

وقالت صحفية “الإندبندنت” في تقرير لها، إن العلاقات الأمريكية – الصينية أصبحت أكثر توترًا تحت إدارة ترامب، ويبدو أن تصريح المسئول العسكري الصيني جاء ردًا على الخطاب “العدائي” من الإدارة الجديدة بواشنطن ضد الصين.

وأوضحت أن التصريح يعكس وجهة نظر اللجنة العسكرية المركزية التي تتمتع بالسلطة الكاملة على القوات المسلحة الصينية، مشيرة إلى أن المسؤول طالب الولايات المتحدة بإعادة النظر في إستراتيجيتها بمنطقة آسيا – المحيط الهادي.

كما دعا المسئول إلى الانتشار العسكري في بحر الصين الجنوبي، والبحر الذي يقع شرقها، وهي مناطق تشهد حاليًا توترًا، وإلى نشر نظام دفاع صاروخي لحماية شبه الجزيرة الكورية، وهي نقطة أخرى بالمنطقة.

وأشارت إندبندنت إلى أن ترامب وأعضاء بإدارته أظهروا تشددًا ضد الصين، إذ وصفها ترامب بأنها “تتلاعب في العملة”، واتهمها بالخداع في التجارة والتكتيكات الاقتصادية، وتجاهل السياسة الأميركية الراسخة “سياسة صين واحدة”، واتصل علنًا بالرئيسة التايوانية تساى إنج – وين في خطوة أغضبت بكين كثيرًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023