شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اللاوندي لـ”رصد”: ترامب بدأ إجراءات فعلية لنقل سفارة أميركا إلى القدس

اللاوندي لـ”رصد”: ترامب بدأ إجراءات فعلية لنقل سفارة أميركا إلى القدس
قال د. سعيد اللاوندي - خبير العلاقات الدولية بالأهرام - إن وصول دونالد ترامب إلى السلطة بالولايات المتحدة الأميركية سوف يزيد كثيرًا من مصاعب ومتاعب القضية الفلسطينية ويعمق من أزمتها، بل سيجعل منها شيئًا لم يكن..

قال د. سعيد اللاوندي – خبير العلاقات الدولية بالأهرام – إن وصول دونالد ترامب إلى السلطة بالولايات المتحدة الأميركية سوف يزيد كثيرًا من مصاعب ومتاعب القضية الفلسطينية ويعمق من أزمتها، بل سيجعل منها شيئًا لم يكن، خاصة أن هذه القضية تعاني معاناة شديدة خلال السنوات الماضية سواء بسبب الانقسام الفلسطيني بين فتح وحماس، أو بسبب التشرذم العربي وما جرى بعدد من الدول وبروز أزمات جديدة قفزت في صدارة الأحداث مثل الأزمة السورية فضلاً عما يحدث في اليمن وليبيا والعراق؛ كل هذا أدى إلى تجاهل تام للقضية.

وأضاف اللاوندي في تصريحات خاصة لـ”رصد”: ترامب سوف ينفذ كل وعوده على ما يبدو، سواء ما يخص فلسطين أو غيرها، ولعل ما جرى بخصوص اللاجئين والقرارات التي اتخذت بشأن 7 دول إسلامية يؤكد ذلك بوضوح، ومن هنا يمكن القول إن وعوده للكيان الصهيوني بنقل السفارة الأميركية سوف ينفذ، بل إن هناك إجراءات فعلية بدأ يتخذها ترامب في هذا السياق، وأن المسألة مسألة وقت، خاصة أن هناك عدم اهتمام عربي ودولي بالقضية الفلسطينية بشكل عام، وقضية القدس ونقل السفارة بشكل خاص.

وحول التوسع في المستوطنات الإسرائيلية على حساب الأراضي العربية قال اللاوندي: إن هذه سياسة إسرائيلية قديمة ومستمرة، وتتزايد عملية التوسع في بنائها باستمرار بصرف النظر عن الرئيس الأميركي الموجود في السلطة مشيرًا إلى أن المستوطنات تم التوسع في بنائها باستمرار حتى في عهد أوباما، والمسالة لا تفرق كثيرًا مع الكيان الصهيوني سواء ترامب أو غيره، وان كان ترامب يمثل نوعًا من الغطاء والأريحية بخصوص هذا الأمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023